فريق قناة "الجزيرة التركية" يتعرض لإطلاق نار

أمن تركي (أرشيفية)

أمن تركي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 20:44
شرناق - الخليج أونلاين


أطلق عناصر من الذراع الشبابي لمنظمة "بي كا كا"، المصنفة كمنظمة "إرهابية"، النار على غرفة الفندق التي يقطنها فريق قناة الجزيرة التركية الإخبارية بقضاء جيزرة في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا.

وبحسب المعلومات الواردة، فقد توجه فريق القناة المؤلف من المراسل عبد القادر قونق سيفار، والمصور إلكر طاش، إلى القضاء لتغطية التطورات التي يشهدها، عقب الهجمات التي شنها الذراع الشبابي لمنظمة "بي كا كا" ضد أعضاء حزب "القضية الحرة".

ومع محاولة الفريق مساءً تصوير المنطقة من نافذة الغرفة، عمد عناصر من الذراع الشبابي لـ "بي كا كا" إلى إطلاق النار من منازل واقعة خلف الفندق، باتجاه الغرفة، فاخترفت ثلاث رصاصات الغرفة، دون أن تسفر عن إصابة أحد من الفريق.

وحاولت مجموعة من الأشخاص الدخول إلى فندق يستضيف وسائل إعلام في القضاء، إلا أن موظفي أمن الفندق منعوهم من الدخول.

وكان شخصان قتلا وجرح ثلاثة آخرون في جيزرة، السبت الفائت، خلال اشتباك بين مجموعة من الذراع الشبابي لمنظمة "بي كا كا"، وأخرى من أعضاء حزب "القضية الحرة".

جدير بالذكر أن عدداً من مكاتب حزب "القضية الحرة"، الذي يعرف اختصاراً باسم "هُدا بار"، تعرض في وقت سابق لهجمات من قبل جماعات موالية لمنظمة "بي كا كا" خلال أعمال العنف التي تسبب بها أنصار المنظمة في 6 و7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع تظاهرات شهدتها عدة مدن تركية، خرجت بذريعة الاحتجاج على هجمات تنظيم الدولة على مدينة عين العرب السورية (كوباني).

مكة المكرمة