فصائل فلسطينية لـ"الخليج أونلاين": التحالفات لن تكسر المقاومة

الفصائل شددت على أن "محاولات إضعاف المقاومة لن تنجح"

الفصائل شددت على أن "محاولات إضعاف المقاومة لن تنجح"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 19:46
غزة - أحمد هادي - الخليج أونلاين


قالت فصائل فلسطينية في تصريحات خاصة لـ"الخليج أونلاين" إن أي تحالف عربي أو غربي لن يتمكن من النيل من المقاومة الفلسطينية أو يكسر شوكتها، مشددة على ضرورة أن يكون للدول العربية دور في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني ومساندتها وليس محاربتها، على حد تعبيرها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قال في تصريحات صحفية له، مساء الأحد، إن دولاً عربية أبدت استعدادها لخلق تحالف إقليمي جديد ضد حماس وأحرار الشام وتنظيم "الدولة" وبوكو حرام.

وأضاف كيري في كلمة له أمام منتدى "سابان" السنوي، لبحث العلاقات الأمريكية الإسرائيلية: "قبل ستة أشهر، كل هذا ربما كان يبدو مستحيلاً تماماً، وأصبح من الواضح للجميع أن هزيمة التطرف العنيف، وتعزيز التعاون الإقليمي طريقتان لبناء مستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط، ومستقبل أكثر أمناً لإسرائيل وجيرانها".

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل رضوان: إن تصريحات جون كيري الغرض منها "دق الأسافين" وإيجاد خلافات بين حركته والدول العربية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف رضوان في تصريح لـ"الخليج أونلاين": إن "أي علاقة خارج سياق دعم الدول العربية للقضية والشعب الفلسطيني، هي علاقة غير طبيعية، ولن يكتب لها النجاح مطلقاً، ومحاولة القضاء على حركة حماس مجرد أوهام".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول أن تستغل الأوضاع الإقليمية المتأزمة لخدمة مصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: "المقاومة حق مشروع، وأي تحالف عربي أو دولي لن ينجح في كسر إرادتها، وستستمر المقاومة".

من جانبه، أعرب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، عن أمله أن تدعم الدول العربية الشعب الفلسطيني وتساند قضيته.

وقال المدلل في تصريح لـ"الخليج أونلاين": إنه "من الواجب على الدول العربية أن تهب لمساندة الشعب الفلسطيني وتدعم مقاومته؛ لأنها هي رمز الكرامة العربية، وهي التي تقف سداً منيعاً في وجه المشروع الصهيوني الذي لا يكتفي باحتلال فلسطين، ويريد أن يتمدد إلى الأرض العربية كلها".

وأضاف: أن "المقاومة الفلسطينية تريد من الدول العربية أن تقف إلى جانبها، بدلاً من أن تصنع تحالفاً مشبوهاً مع هذا العدو الصهيوني".

وأكد أن إرادة الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة لا يمكن أن تنكسر أو ترفع الراية البيضاء أمام الإجرام الصهيوني.

وفي السياق ذاته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رباح مهنا: إن "تصريحات كيري غير مستغربة؛ لأن النظام الأمريكي المعادي لمصلحة الشعوب وتحررها يعادي الشعب الفلسطيني وينحاز لإسرائيل".

وأضاف مهنا في تصريح لـ"الخليج أونلاين": إن "تحالفاً كهذا يهدف إلى محاربة المقاومة الفلسطينية غير مستغرب في هذا الزمن العربي الرديء، الذي تنشغل فيه الشعوب العربية بهمومها الداخلية".

وأكد أن الشعب الفلسطيني واجه لحظات قاسية على مدار التاريخ، ولن يتمكن أي تحالف من هزيمته أو القضاء على مقاومته، بحسب وصفه.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة