فضحتهم تل أبيب.. وفد صحفي عربي يزور الخارجية الإسرائيلية

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مع صحفي مصري من الوفد الزائر

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مع صحفي مصري من الوفد الزائر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-02-2016 الساعة 01:01
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


في زيارة لم يُعلن عنها، كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت النقاب عن زيارة قام بها وفد صحفي عربي، يعمل في عدد من المؤسسات الإعلامية المشهورة، في الوقت الذي تتواصل فيه "انتفاضة القدس".

وبحسب ما أوردته الخارجية في خبرها؛ فإن الوفد ضم أربعة صحفيين، وصفتهم بـ "المتمرسين"، ينشطون في مختلف وسائل الإعلام التقليدية؛ مثل دويتشة فيله الألمانية، و"بي بي سي" بقسميها الناطقين باللغة العربية، إلى جانب الصحافة العربية والإلكترونية مثل مواقع "الشرق الأوسط" و"إيلاف"، إضافة إلى مديري مواقع إخبارية إلكترونية، لم تكشف هويتها.

وتقول: "لأول مرة استضافت وزارة الخارجية الإسرائيلية في 14-19 من الشهر الجاري وفداً من الصحفيين العرب المقيمين في أوروبا، في مبادرة هي الأولى من نوعها، قام بها نائب الناطق بلسان الوزارة حسن كعبية، وبدعم كامل من الناطق بلسان الوزارة"، على حد تعبيرها.

وحرصت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الحديث عن تفاصيل الزيارة والأماكن التي قام الوفد بزيارتها، وذكرت أن أعضاء الوفد، الذين تمتد أصولهم إلى مصر والعراق وكردستان السورية، زاروا مؤسسة "ياد فاشيم" الرسمية التي تُعنى بإحياء ذكرى المحرقة النازية (الهولوكوست) و"الكنيست" (البرلمان) والمحكمة العليا، كما زاروا القدس والتقوا أعضاء كنيست ودبلوماسيين يعملون في الخارجية، إضافة إلى صحفيين.

من جانبه؛ أشاد أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالصحفي والكاتب المصري رامي عزيز، بعد اللقاء الذي جمعهما في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن مجموعة من الصحفيين.

ونشر "أدرعي" صورة جمعته بالصحفي المصري رامي عزيز المقيم في أوروبا، وقال: "تشرفت الأسبوع الماضي بلقاء السيد رامي عزيز، الصحفي والكاتب المصري ضمن وفد صحفيين وصلوا إلى إسرائيل".

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال: "السيد رامي حدثني عن صديقه الأردني الذى كان يدرس معه في الجامعة في روما، ودائماً كان يقول بأن أفيخاي أدرعي شخصية خيالية، وأنه بالفعل فوجئ عندما تأكد أنني موجود، وسعدت بمقابلته أثناء زيارته لدولة إسرائيل".

مكة المكرمة