فيصل القاسم ساخراً: سليماني يقاتل في كل مكان إلا القدس

القاسم رأى أن الهزيمة بانتظار سليماني حال توجه لليمن

القاسم رأى أن الهزيمة بانتظار سليماني حال توجه لليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-03-2015 الساعة 20:47
الدوحة - الخليج أونلاين


سخر الإعلامي السوري الشهير فيصل القاسم، من الأنباء التي تتحدث عن انتقال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني إلى اليمن لنجدة حليفه عبد الملك الحوثي من "عاصفة الحزم".

وغرد القاسم في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك قائلاً: "كفاكم تطبيلاً لقاسم سليماني، الهزائم تلاحقه حيثما حل".

وأضاف القاسم موضحاً: "ذهب إلى جنوب سوريا فسقطت بصرى الشام، ذهب إلى تكريت في العراق، فلم يستطع دخولها مع العلم أن لديه 30 ألف مقاتل يواجهون 500 ثائر عراقي فقط، وإذا ذهب اليمن فالهزيمة أصلاً في استقباله".

ويخصص القاسم حلقة الأسبوع الجاري من برنامجه ذائع الصيت "الاتجاه المعاكس"، الذي تبثه فضائية الجزيرة، للحديث عن الحوثيين وما إذا كانوا هم من أوصل البلاد إلى حافة الهاوية، وفق ما أعلن في حسابه على تويتر.

وقال الإعلامي السوري: إن "قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني يقاتل في أي مكان باستثناء القدس".

وتساءل القاسم: هل "حلال على قاسم سليماني الإيراني أن ينتقل من دمشق لبغداد لصنعاء ليشارك في قتل السوريين والعراقيين واليمنيين، وحرام على العرب أن يتدخلوا في اليمن".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجه ببدء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، الخميس، عند الساعة الـ12 ليلاً بتوقيت الرياض، ضد الحوثيين الذين قاموا بانقلاب عسكري في الحادي والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي، سيطروا بموجبه على العاصمة اليمنية صنعاء.

وأعلنت عملية "عاصفة الحزم" أن أجواء اليمن منطقة محظورة، ويشارك في العملية 10 دول؛ من بينها دول الخليج، باستثناء عُمان.

ورحبت السعودية بمشاركة المجتمع الدولي في العملية، "التي بدأت بتحقيق أهدافها بعد دقائق من انطلاقها"، في حين رحبت مصر والأردن والمغرب وباكستان والسودان بالمشاركة فيها.

مكة المكرمة