في خامس أيامها "عاصفة الحزم" تدك مواقع الحوثيين

في يومها الخامس.. غارات "عاصفة الحزم" تدك مواقع حوثية

في يومها الخامس.. غارات "عاصفة الحزم" تدك مواقع حوثية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 11:36
صنعاء - الخليج أونلاين


شنت طائرات قوات عاصفة الحزم، الاثنين، غارات جديدة على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب شهود عيان، قالوا إن غارات لقوات التحالف قصفت مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في جبل نُقم، شرقي العاصمة.

ولفت الشهود إلى أنه سُمع دوي انفجارات في مقر دار الرئاسة بصنعاء، جنوبي صنعاء، وألوية الصواريخ بمنطقة فج عطان، القريبة من وسط العاصمة.

مضيفين لوكالة الأناضول، أن مسلحي الحوثي قاموا بالرد على الضربات الجوية بمضادات الطيران، دون أن يعرف على الفور إن كان القصف قد أسفر عن ضحايا.

وفي وقت سابق من اليوم، الاثنين، أفاد شهود عيان بأنهم سمعوا دوي انفجارات لغارات الطيران على دار الرئاسة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، جنوبي صنعاء، بالإضافة إلى وقوع انفجارات قرب مطار صنعاء، وهو ما يرجح قصف قاعدة "الديلمي" الجوية القريبة من المطار.

وأشاروا إلى أنهم سمعوا أيضاً إطلاق مضادت الطائرات من قبل مسلحي الحوثي باتجاه طائرات "عاصفة الحزم"، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن الأضرار التي أحدثها القصف.

وكانت دار الرئاسة بصنعاء، ومقر قيادة الحرس الجمهوري، وقاعدة "الديلمي" الجوية، ومواقع أخرى بصنعاء، تعرضت مساء أمس الأحد، لقصف من قبل قوات التحالف، قوبل بإطلاق مضادات الطيران من قبل الحوثيين.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة