قائد القوات البرية القطرية يصل الكويت لمتابعة "فهود الصحراء"

آمر القوة البرية الكويتي مع قائد القوات البرية الأميرية القطرية

آمر القوة البرية الكويتي مع قائد القوات البرية الأميرية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-02-2017 الساعة 20:33
الكويت - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، السبت، وصول قائد القوات البرية الأميرية القطرية اللواء الركن محمد بن علي الغانم ووفد مرافق له إلى البلاد.

والزيارة تأتي للاطلاع على مراحل ومجريات تمرين "فهود الصحراء" المشترك بين القوة البرية الكويتية ونظيرتها القطرية والذي تُنفذ فعالياته ما بين 5 فبراير/شباط و7 مارس/آذار المقبل.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة في بيان صحفي، إن مثل هذه التمارين المشتركة بين الجيشين الكويتي والقطري تؤكد اهتمام الجيش الكويتي بعقد مثل هذه النوعية من التمارين التي تعكس الجهود المبذولة لتنمية التعاون العسكري المشترك بين دولة الكويت والدول الشقيقة؛ بهدف تعزيز وتطوير مبدأ التعاون والتنسيق والتخطيط المشترك ورفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية، بحسب وكالة الأنباء الكويتة (كونا).

اقرأ أيضاً:

بيل غيتس محذّراً: الإرهاب البيولوجي سيقتل مئات الآلاف

وكان في استقباله آمر القوة البرية اللواء الركن خالد صالح الصباح، وآمر قيادة الشرطة العسكرية العميد الركن عادل الرجيب، وآمر قاعدة علي السالم الجوية العميد الركن طيار سعد الكندري، وعدد من كبار الضباط في الجيش.

وتقيم قطر ودول الخليج عموماً على الدوام تمرينات عسكرية لمختلف قواتها البرية والبحرية داخلياً وخارجياً، ولها اتفاقيات عسكرية مع العديد من الدول ذات النفوذ العسكري الكبير، منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا والصين؛ وذلك لتعزيز قدراتها الأمنية والعسكرية.

مكة المكرمة