قائد اللواء 107 في الجيش اليمني بمأرب ينجو من محاولة اغتيال

الانفجار وقع بعد تجاوز موكب العميد الركن لموقع العبوة بنحو 15 متراً (صورة أرشيفية)

الانفجار وقع بعد تجاوز موكب العميد الركن لموقع العبوة بنحو 15 متراً (صورة أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 13:10
صنعاء - الخليج أونلاين


نجا قائد عسكري كبير من الجيش الوطني اليمني التابع للرئيس، عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، من محاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة، في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكب العميد الركن خالد يسلم، قائد اللواء 107 في منطقة "صافر" شرقي محافظة "مأرب"، مضيفاً: أن "العميد نجا ولم يصب أحد في الحادثة"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأوضح المصدر أن "العميد "يسلم" كان عائداً إلى مقر اللواء بعد زيارته لإحدى الكتائب المرابطة خارج المقر"، مضيفاً: أن "الانفجار وقع بعد تجاوز الموكب لموقع العبوة بحوالي 15 متراً"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان اللواء 107 قد شارك في عمليات تحرير محيط مدينة مأرب من الحوثيين خلال الأشهر الماضية، وتعرض المعسكر لهجوم صاروخي في الرابع من سبتمبر/أيلول الماضي، أثناء وجود قوات من التحالف العربي في مقر اللواء، وأدى الهجوم الذي تبناه الحوثيون إلى مقتل عشرات الجنود، بينهم أكثر من 55 جندياً إماراتياً.

يشار إلى أن الحوثيين أفرجوا، أمس الجمعة، عن الدكتور عبد الجليل سعيد، رئيس دائرة التخطيط بالأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، بعد خمسة أشهر من اختطافه.

وأوضح بيان للحزب أن "سعيد" اختطفته مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع في مدينة إب وسط البلاد في 15 مايو/ أيار الماضي، في نقطة عسكرية في منطقة "السحول"، أثناء توجهه مع أهله إلى صنعاء، قبل أن يطلق سراحه أمس.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية