قائد جيش الإسلام الجديد يطالب الدول الشقيقة بمضاعفة جهدها

أبو همام عصام البويضاني القائد الجديد لجيش الإسلام

أبو همام عصام البويضاني القائد الجديد لجيش الإسلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-12-2015 الساعة 20:21
دمشق - الخليج أونلاين


تعهّد عصام البويضاني، أبو همام، القائد العام الجديد لجيش الإسلام، بالعمل على تحقيق أهداف الثورة والدفاع عن الأهالي وحقن دمائهم، على خطا سلفه زهران علوش الذي اغتيل أمس الجمعة في غارات لطائرات حربية روسية استهدفت اجتماعاً له.

وقال البويضاني في بيان مصوّر له بثه الموقع الرسمي لجيش الإسلام، واطلع عليه مراسل "الخليج أونلاين": "ونبشر شعبنا الحبيب أننا على دربه سائرون، لنحقق الهدف الذي من أجله ثار، نعيد الحق إلى نصابه ونقضي على الباطل وأذنابه، مستمرين بالدفاع عنه لحقن دماه".

وتوجه "أبو همام" البويضاني، في خطابه إلى الفصائل المقاتلة على الأرض في سوريا، قائلاً: "وإلى الفصائل المجاهدة الصادقة في الميدان، بارك الله بجهادكم، وتقبل الله بذْلكم ورباطكم.. فلنكن يداً واحدة وصفاً متماسكاً كما يحب ربنا ويرضى، ولا شك أن النصر قريب بقربنا إلى ديننا، ومنهاج ربنا الذي ارتضاه لنا، وإن حدنا عنه فالنصر بعيد المنال".

وطالب البويضاني الدول الشقيقة والصديقة بمضاعفة جهودها لـ"تعرية المجرمين".

وجاء في كلمته: "وإلى كل من نال شرف دعم الحق وأهله، وكان صديقاً أميناً، ناصحاً لأمتنا المنكوبة من الدول الصديقة والشقيقة؛ يُوجب عليكم جهداً مضاعفاً لتعرية المجرمين ومن يدعمهم، والحرص على حقوق أمة تحالفت عليها قوى الشر جمعاء".

وهذا هو أول خطاب للقائد الجديد لجيش الإسلام، بعد أن نعى الجيش قائده ومؤسسه السابق زهران علوش في غارات روسية استهدفت أحد مقراته السرية.

وشنّت مقاتلات روسية، أمس، 10 غارات على أحد مقرات جيش الإسلام السرية حيث كان يعقد اجتماعاً لقادته، أسفر عن مقتل زهران علوش وعدد من مرافقيه.

وبعد مقتل علوش، أعلن مجلس قيادة جيش الإسلام تعيين عصام البويضاني (أبو همام) خلفاً له.

والبويضاني، من مواليد مدينة دوما 1975، ويعد من الشخصيات التوافقية لدى أهالي الغوطة من مدنيين وعسكريين.

ويعد جيش الإسلام أحد أكبر الفصائل العسكرية في الثورة السورية، وشارك مؤخراً ولأول مرة في مؤتمر الرياض الذي جمع جل أطياف المعارضة السورية، من ضمنها فصائل عسكرية كان من أهمها جيش الإسلام وحركة أحرار الشام التي انسحبت منه.

مكة المكرمة