قائد دفاع البحرين: نظام إيران طائفي وعدواني

القائد العام لقوة دفاع مملكة البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة

القائد العام لقوة دفاع مملكة البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-02-2016 الساعة 11:28
المنامة - الخليج أونلاين


وصف القائد العام لقوة دفاع مملكة البحرين، المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، النظام الإيراني بأنه "ذو نزعة طائفية وعدوانية"، ومعتبراً أن خطابه السياسي "استفزازي وتصرفاته عدوانية تجاه دول الجوار".

ونقلت وكالة أنباء البحرين، عن المسؤول البحريني الكبير قوله في تصريحات صحفية، الخميس، إن رفع العقوبات الاقتصادية "سيمكن إيران من خلق جو من عدم الاستقرار للمنطقة، وذلك لما يمثله تزايد النفوذ الإيراني من تهديد، فإيران ستستغل وستستثمر ذلك في تحقيق مؤامرتها في دعم ورعاية قوى طائفية تخريبية تابعة لها في المنطقة".

وفيما يتعلق بالاتحاد الخليجي، أكد أن مملكة البحرين من أول المؤيدين لذلك ومن أشد الداعمين للاتحاد، مشدداً على أن "مستقبل المنطقة في ضوء التحديات الخطيرة الكبيرة المحدقة بنا يتطلب منا العمل بكل ما أوتينا من جهد لتفعيل مشروع الوحدة الخليجية".

وحول المخططات الإرهابية التي تعلن البحرين إحباطها، قال إن جميع القوات البحرينية تقوم بإجراءاتها على أكمل وجه، ودعا إلى "رص الصفوف في وقت تشهد فيه المنطقة الكثير من التحديات على كافة الأصعدة".

وتشهد العلاقات بين الخليج وإيران أزمة حادة، عقب إعلان الرياض في 3 يناير/ كانون الثاني 2016 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، وإضرام النار فيهما؛ احتجاجاً على إعدام الرياض المواطن السعودي نمر باقر النمر، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية"، وذلك في 2 يناير/ كانون الثاني، وهو ما دفع البحرين أيضاً إلى قطع علاقاتها مع طهران.

مكة المكرمة