قائد "عاصفة الحزم" يجتمع بنائب أمريكي لبحث التعاون

لم يتم الكشف عن أجندة زيارة الوفد الأمريكي

لم يتم الكشف عن أجندة زيارة الوفد الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-03-2015 الساعة 09:54
الرياض - الخليج أونلاين


عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع السعودي وقائد عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة ضد مليشيات الحوثيين في اليمن، مساء يوم الاثنين في العاصمة الرياض، اجتماعاً مع عضو لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جيمس أنهوف، والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاجتماع بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "استعراض مجالات التعاون بين المملكة وأمريكا في ضوء تحالف (عاصفة الحزم) الذي تقوده المملكة العربية السعودية تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لتخليص بلاده من الجماعات الإرهابية المتطرفة بما فيها المليشيات الحوثية ومن يدعمها، بما يسهم بعودة الاستقرار للجمهورية اليمنية ودعم الشرعية فيها".

وحضر الاجتماع مساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، ومدير عام مكتب وزير الدفاع فهد بن محمد العيسى، وفق الوكالة.

فيما حضر من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة لدى المملكة جوزيف ويستفول، وعدد من النواب بمجلس الشيوخ عن ولايات أمريكية ومساعدي ومستشاري السناتور جيمس أنهوف، للعلاقات الخارجية والعسكرية.

ولم تكشف الوكالة عن مدة زيارة الوفد الأمريكي أو أجندتها.

وجرى اتصال هاتفي بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي باراك أوباما، قبل يومين، تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب الوكالة السعودية، فقد أكد الرئيس الأمريكي على دعم بلاده "الكامل" للمملكة العربية السعودية في عملية عاصفة الحزم، وبين استعداد بلاده التام للدفاع عن أمن وأراضي المملكة متى ما طلب منها ذلك، مبدياً استعدادهم لتقديم أنواع الدعم كافة الذي تحتاجه المملكة.

ولليوم السادس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الأمريكية: نطالب مصر بمراعاة حقوق الصحفيين المعتقلين