قائد عراقي: قتلنا ألفاً من "داعش" في الموصل خلال 3 أيام

القائد العسكري: الساعات المقبلة ستشهد مزيداً من الانهيارات في صفوف داعش

القائد العسكري: الساعات المقبلة ستشهد مزيداً من الانهيارات في صفوف داعش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-11-2016 الساعة 18:42
أربيل - الخليج أونلاين


أعلنت القوات الأمنية العراقية مقتل ألف من عناصر تنظيم الدولة خلال ثلاثة أيام، أثناء اختراقها عدداً من الأحياء السكنية في الساحل الأيسر للموصل 450كم شمال بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، الجمعة قوله: إن "قواتنا المسلحة توغلت في أحياء الانتصار والكرامة والقدس، وأحياء أخرى في الساحل الأيسر للموصل، وطردت عصابات داعش منها، وقتلت خلال الأيام الثلاث الماضية ما يزيد عن ألف إرهابي".

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي، جون دوريان، قد ذكر خلال حديثه للصحافيين بالسفارة الأمريكية في بغداد سبتمبر/أيلول الماضي، أن عدد عناصر التنظيم في الموصل يتراوح بين 3-5 آلاف عنصر.

وقتل التحالف الدولي قرابة 800 إلى 900 من مقاتلي التنظيم خلال الأيام الـ10 الأولى من بدء معركة الموصل في 17 أكتوبر/تشرين الأول، بحسب تصريح رئيس القيادة الأمريكية الوسطى، الجنرال جوزف فوتيل، لوكالة الصحافة الفرنسية بثته 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وألمح القائد العسكري إلى أن "الساعات المقبلة ستشهد مزيداً من الانهيارات في صفوف الإرهابيين، وهروبهم من مدينة الموصل التي تخضع لسيطرة الإرهاب منذ العاشر من حزيران (يونيو) 2014".

اقرأ أيضاً :

القوات العراقية تستعد للتوغل داخل الموصل

وعادة ما يعلن المسؤولون الأمنيون في العراق عن أعداد كبيرة لقتلى تنظيم الدولة أثناء العمليات العسكرية، لكن التنظيم لا يؤكد أو ينفي تلك المعلومات؛ بسبب تحكمه بوسائل الإعلام في المناطق التي يسيطر عليها، وكذلك لم يتم التأكد من صحة المعلومات من جهة غير القوات الأمنية العراقية.

وأوضح الجبوري أن "أكثر من ثمانية آلاف نازح من مناطق الكرامة والقدس وكوكجلي شرقي الموصل وصلوا اليوم (الجمعة) إلى مخيم الخازر شمال شرق الموصل"، مشيراً إلى أن "المخيم تم تخصيصه لاستقبال ستة آلاف عائلة".

وفي غضون ذلك، دعا رئيس مجلس محافظة نينوى، أحمد الشمري، المنظمات الدولية والمحلية إلى إيصال المساعدات إلى المخيم، وإغاثة النازحين الذين يعانون مأساة الاحتجاز من قبل التنظيم منذ مدة طويلة.

مكة المكرمة