قائد عسكري أمريكي: قتلنا 60 ألفاً من "داعش"

تحدث عن الانقسامات الحاصلة بين القوى السياسية في واشنطن

تحدث عن الانقسامات الحاصلة بين القوى السياسية في واشنطن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-02-2017 الساعة 08:32
واشنطن - الخليج أونلاين


كشف قائد العمليات الخاصة في وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال ريموند توماس، الأربعاء، أن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة"، قتل أكثر من 60 ألف عنصر من التنظيم.

جاء ذلك في ندوة لاتحاد الصناعات العسكرية الأمريكية للعمليات الخاصة، بولاية مريلاند (شرقي الولايات المتحدة)، عقدها في فندق ماريوت‎، بمدينة بيثيسدا.

وأشار توماس إلى أن "الولايات المتحدة وحلفاءها كبدوا داعش خسائر تصل إلى أكثر من 60 ألف قتيل".

ولفت إلى أن العمليات التي يقودها التحالف ضد التنظيم المتطرف (منذ عام 2014) "ليست بحاجة إلى مزيد من الدعم".

وتحدث توماس عن الانقسامات الحاصلة بين القوى السياسية في واشنطن، قائلاً: "حكومتنا تعيش حالة اضطراب لا تصدَّق"، في إشارة إلى الانقسامات التي تعانيها البلاد جراء صراع الجمهوريين والديمقراطيين، بعد فوز الرئيس دونالد ترامب، ومحافظة الجمهوريين على أغلبيتهم في الانتخابات التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً :

ترامب يقرع طبول الحرب.. فهل تكون إيران ميدانه الأول؟

وتابع الضابط الأمريكي، الذي يشرف على تنفيذ مهمات خاصة للجيش بمختلف صنوفه: "كقائد عسكري، يهمني أن تكون حكومتنا على أعلى قدر من الاستقرار".

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، سفر رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الفريق جوزيف دنفورد، الخميس، إلى العاصمة الأذرية "باكو"، للقاء نظيره الروسي فاليري جيراسيمو؛، لبحث العلاقات العسكرية الثنائية، وأهمية التواصل العسكري المستمر بين البلدين لمنع حدوث "أي سوء فهم أو أزمات محتملة".

مكة المكرمة