قادة "مجلس التعاون" يختتمون اجتماعاً تشاورياً بالرياض

محمد بن نايف ولي العهد السعودي

محمد بن نايف ولي العهد السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 11:12
الرياض - الخليج أونلاين


اختتمت، الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، القمة التشاورية الخليجية السابعة عشرة برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، ومشاركة قادة ومسؤولي دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشارك في القمة المغلقة أمام وسائل الإعلام، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء بسلطنة عمان.

ومنذ عام 1998، يعقد قادة دول مجلس التعاون لقاءً تشاورياً نصف سنوي لتقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك بين القمتين الرسميتين السابقة واللاحقة التي عادة ما تعقد في ديسمبر/كانون الأول من كل عام بالتناوب في إحدى العواصم الخليجية.

اقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين مشاريع إيران التخريبية بالبحرين

وفي وقت سابق، أبدى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تطلعه إلى أن "يسهم اللقاء التشاوري في تكريس التضامن الخليجي".

ومن المنتظر أن تنطلق في وقت لاحق من الأحد قمتان بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع قادة دول الخليج، وقادة وممثلي الدول العربية والإسلامية.

ووصل ترامب إلى الرياض، السبت، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

مكة المكرمة