قتلى من تنظيم "الدولة" في انفجار صهريج أثناء تفخيخه

أبلغ عناصر "الدولة" ذوي الضحايا، عبر مكبرات الصوت، بالحضور للتعرف على ضحاياهم

أبلغ عناصر "الدولة" ذوي الضحايا، عبر مكبرات الصوت، بالحضور للتعرف على ضحاياهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 20:14
بغداد- الخليج أونلاين


قتل وجرح عشرات من عناصر تنظيم "الدولة"، في انفجار صهريج أثناء محاولتهم تفخيخه جنوبي الفلوجة، في حين انفجرت مئات العبوات الناسفة والبيوت المفخخة بسبب الأمطار والرطوبة في الرمادي بالأنبار، غربي العراق، بحسب مصادر محلية.

وقال رئيس مجلس عامرية الفلوجة، شاكر العيساوي، لوكالة الأناضول: إن "العشرات من عناصر تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح، في انفجار صهريج مفخخ يحتوي على مادة الكلور، أثناء محاولتهم تلغيمه في منطقة الفحيلات، غرب ناحية العامرية". 

من جانب آخر، قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، للأناضول: إن "مئات العبوات الناسفة التي فخخ بها تنظيم داعش الطرقات، والشوارع الرئيسة في مناطق البوذياب، والبوعيثة، والبوفراج، والجرايشي شمال الرمادي، انفجرت اليوم؛ بسبب سقوط الأمطار ورطوبة الجو".

وأضاف: أن "أعداداً كبيرة من البيوت المفخخة أيضاً انفجرت بسبب الأمطار والرطوبة"، موضحاً أن "انفجار تلك العبوات الناسفة سوف يسهم بتقدم القوات الأمنية بعمليات تحرير الرمادي".

وفي محافظة نينوى (شمال العراق)، قال مصدر عشائري للأناضول: إن "عناصر داعش ألقت جثث 20 شخصاً من سكان مدينة الموصل، فصلت رؤوسهم عن أجسادهم، في ساحة باب الطوب وسط المدينة، وهم من المعتقلين الذين اختطفهم أفراد تلك العصابات خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري بتهم متفرقة"، على حد تعبيره.

وأضاف المصدر أن عناصر "الدولة" قامت بإبلاغ ذوي الضحايا، عبر مكبرات الصوت، بالحضور إلى ما أسمتها "ساحة الموت" للتعرف على ضحاياهم.

مكة المكرمة