قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في مدينة البيضاء اليمنية

مدينة البيضاء في اليمن

مدينة البيضاء في اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-07-2015 الساعة 22:00
صنعاء - الخليج أونلاين


سقط قتلى وجرحى من المليشيات الحوثية، إثر تفجير سيارة مفخخة استهدفت، مساء الجمعة، مقراً أمنياً، في مدينة البيضاء، وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود عيان أن سيارة مفخخة انفجرت، مستهدفةً مبنى إدارة الأمن الذي تتخذه المليشيات الحوثية مقراً لها، في مدينة البيضاء، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (لم يعرف عددهم) من الحوثيين.

وأشار الشهود إلى أن المسلحين الحوثيين طوقوا المكان، في وقت نُقل فيه المصابون إلى مستشفيات قريبة.

وكان طيران التحالف استهدف عدداً من منازل قيادات تتبع جماعة "الحوثي"، والرئيس اليمني المخلوع "علي عبد الله صالح"، ومنشآت يسيطرون عليها بالعاصمة صنعاء، صباح الجمعة.

وقال سكان محليون، لوكالة الأناضول، إن طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، استهدفت منزل "طارق محمد عبد الله صالح"، نجل شقيق الرئيس السابق "صالح"، قائد القوات الخاصة والحماية الرئاسية سابقاً، ولم ترد معلومات تؤكد وجوده داخل المنزل أثناء تعرضه للقصف.

وعلى صعيد آخر، جددت مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع "علي عبد الله صالح"، في الساعات الأولى من فجر الجمعة، قصفها العشوائي لعدد من الأحياء السكنية بمديرية المنصورة بمحافظة عدن جنوبي اليمن، مما أدى إلى إصابة عدد من منازل المواطنين، وتسبب في حالة الذعر والهلع في نفوس الساكنين، ولم يُعرف عدد الضحايا إلى الآن.

من جانب آخر، تمكنت المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على معسكر 31 في منطقة "بئر أحمد" بعد أقل من ساعتين من سيطرة مليشيات الحوثي عليه في وقت سابق من الخميس.

وتقود السعودية منذ الـ 26 من شهر مارس/ آذار الماضي، تحالفاً عسكرياً ضد مسلحي الحوثي والرئيس السابق الذين يسيطرون على عدد من المحافظات اليمنية بقوة السلاح.

مكة المكرمة