"قطار الحرية" يجوب شوارع تونس دعماً لفلسطين

ردد المحتجون أمام مبنى المسرح الوطني شعارات منددة بالتطبيع مع إسرائيل

ردد المحتجون أمام مبنى المسرح الوطني شعارات منددة بالتطبيع مع إسرائيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-10-2015 الساعة 19:58
تونس - الخليج أونلاين


نظمت الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية، في العاصمة تونس، الأربعاء، تظاهرة تضامنية مع انتفاضة القدس والأقصى.

واستقل عشرات التونسيين المشاركين في التظاهرة قطاراً، جاب شوارع العاصمة تونس، انطلاقاً من ساحة الثورة، مروراً بحديقة حقوق الإنسان، فشارع فلسطين، ثم شارع الحرية، وصولاً إلى أبواب تونس العتيقة.

وقال رئيس الهيئة المنظمة للتظاهرة أحمد الكحلاوي، لمراسل وكالة الأناضول: "هي رسالة من تونس العاصمة إلى أبطال فلسطين، الذين يتصدون للاحتلال، ويتقدمون إلى الشهادة دفاعاً عن المقدسات الإسلامية والمسيحية ودفاعاً عن الأمة"، مضيفاً: "نعيش الآن ربيع فلسطين، نحن أمة حية سنعود إلى فلسطين التي ستعيدنا إلى امتدادنا العربي الإسلامي".

ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني، وتغنوا بشعارات تدعم المقاومة والصمود الفلسطيني، وتندد بـ"الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني".

وبالتوازي مع ذلك، نظم العشرات من منتسبي جمعية "أنصار فلسطين" (مستقلة) وقفة احتجاجية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، بعد مرور 45 يوماً من الأحداث في القدس.

وردد المحتجون أمام مبنى المسرح الوطني بالعاصمة تونس، شعارات منددة بالتطبيع مع إسرائيل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

مكة المكرمة