قطر: الأزمة الخليجية هوت بالجزء المستقرّ من منطقتنا

قطر أحرزت تقدّماً في مجال حقوق الإنسان

قطر أحرزت تقدّماً في مجال حقوق الإنسان

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-02-2018 الساعة 09:54
الدوحة - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الأزمة الخليجية صراع غير ضروري هوى بالجزء المستقرّ في المنطقة غير المستقرّة إلى حالة عدم استقرار.

وأوضح محمد بن عبد الرحمن، في حديث لصحيفة "هانديلسبلات" الألمانية، أن "قطر ترى نفسها شريكاً موثوقاً به لألمانيا"، مبيّناً أنه "في الوقت الذي تقف فيه منطقتا الشرق الأوسط والأدنى أمام تغيير جوهري تحتاج أوروبا -وكجارة مباشرة- إلى شريك في المنطقة يعارض بوضوح الطائفية الدينية، والأيديولوجيا المثيرة للانقسام، وقطر تمثّل هذا الشريك".

من جهته رفض وزير الخارجية القطري في تعليقه الاتهامات الموجّهة من السعودية ودول عربية أخرى ضد بلاده، ووصف هذه الاتهامات بأنها "حملة خبيثة".

شاهد أيضاً :

أمير قطر: حافظنا على سيادتنا من إجراءات عدوانية لجيران طامعين

وأضاف: "الأزمة في منطقة الخليج صراع غير ضروري هوى بالجزء المستقرّ في المنطقة غير المستقرّة إلى حالة عدم استقرار، والإرهاب غير الإنساني يضرب الناس في أوروبا وكذلك في بلدان الشرق الأوسط والأدنى".

وأشار الوزير إلى أن "الحقوق الأساسية والاحتياجات الإنسانية في المنطقة تمّ تجاهلها لفترة طويلة".

يذكر أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" كانت قد أعلنت، في شهر يناير الماضي، أن قطر أحرزت تقدماً في مجال حقوق الإنسان.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية القطري عقب تأكيد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال كلمته في مؤتمر ميونيخ للأمن، أن ألمانيا (التي تنظّم المؤتمر) لاعب أساسي ومكان مناسب جداً لمناقشة المخاطر التي يواجهها العالم.

ويشارك في المؤتمر، الذي يُعقد سنوياً، وتتواصل فعالياته حتى الأحد المقبل، 600 شخص، بينهم 21 رئيس دولة وحكومة، و75 وزير خارجية ودفاع.

مكة المكرمة