قطر تؤكد دعمها للاجئين الفلسطينيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 10:41
نيويورك - الخليج أونلاين


بحث وزير الخارجية القطري الشيخ خالد بن محمد العطية بمقر الوفد الدائم لدولة قطر في الأمم المتحدة بنيويورك مع رئيس مجموعة الأزمات الدولية "جان ماري غايينو"، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "بيير كراهينبول"، آخر تطورات القضية الفلسطينية، ولا سيما الأحداث الأخيرة في قطاع غزة وسبل دعم الشعب الفلسطيني وإغاثته.

وأكد العطية خلال الاجتماع دعم دولة قطر لمبادرات الوكالة التي من شأنها مساعدة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، كما أعرب عن ترحيبه بالتعاون مع الوكالة في المشاريع التنموية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

يأتي اجتماع العطية مع المسؤولين "جان ماري غايينو" و"بيير كراهينبول"، في حين تقوم قطر بتنظيم حملات إنسانية مستمرة لدعم الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار قطاع غزة.

حيث أعلن الهلال الأحمر القطري، اليوم الثلاثاء، أنه سينظم مزاداً خيرياً ضمن حملة "نصرة غزة" بالتعاون مع تلفزيون قطر وقناة الريان يوم الجمعة المقبل.

ويأتي المزاد في إطار الحملة التي أطلقها الهلال قبل أكثر من شهرين؛ من أجل دعم سكان قطاع غزة الذين تضرروا من العدوان الإسرائيلي، الذي تسبب في سقوط 2120 شهيداً معظمهم من المدنيين، بينهم 260 سيدة و577 طفلاً، وإصابة 10.854 جريحاً بينهم 3307 أطفال، واستشهاد طبيبين وإصابة 42 شخصاً من فرق الإسعاف في أثناء تأدية عملهم الإنساني، وهدم 17.200 منزل، ونزوح قرابة 500 ألف شخص؛ أي ما يفوق ربع سكان القطاع.

مكة المكرمة