قطر: تحديد المصادر التي تم من خلالها قرصنة وكالة الأنباء القطرية

وكالة الأنباء القطرية

وكالة الأنباء القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-06-2017 الساعة 20:55
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الداخلية القطرية أن النتائج المبدئية للتحقيقات ‏الجارية بشأن القرصنة على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، توصلت إلى تحديد المصادر التي تم من خلالها قرصنة موقع الوكالة وبث تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت الداخلية في بيان صحفي: إن "عملية قرصنة وكالة الأنباء القطرية استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية".

وأضافت أن "فريق التحقيق أكد بأنه قد تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر أبريل (نيسان) الماضي والذي تم استغلاله لاحقاً في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 2017/5/24 عند الساعة 12:13 صباحاً".

‏وأكدت وزارة الداخلية أنه "من منطلق الشفافية والوضوح لدولة قطر، ولبيان الجهات المسؤولة عن هذا العمل التخريبي فسوف يتم عرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق".

وقد أعربت وزارة الداخلية عن شكرها وتقديرها "للتعاون المثمر من قبل وكالة التحقيقات الفدرالية الأمريكية FBI، ‏والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية NCA على حسن تعاونهم في عملية التحقيقات الجارية، والتي أتت في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة".

مكة المكرمة