قطر تدعو العالم لوقف انتهاك "إسرائيل" حرية العبادة بالقدس

الرابط المختصرhttp://cli.re/Ld2QrV

نساء فلسطينيات في المسجد الأقصى (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-07-2018 الساعة 20:34
الدوحة - الخليج أونلاين

دعت دولة قطر، اليوم الجمعة، الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها: إنها "تستهجن وتستنكر وتدين بأشدّ العبارات انتهاك الحرمات المقدسة للمسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها الاقتحام الأرعن والهمجي اليوم".

وحثت قطر "الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدوليّ على الوقوف صفّاً واحداً لإيقاف هذا الصلف الإسرائيلي والعبث الذي يزهق أرواح الأبرياء، وينتهك أبسط حقوق الإنسان في حرية العبادة، ويستفزّ مشاعر جميع مسلمي العالم".

وأضاف البيان: "يبدو أنّ قوات الاحتلال لمّا لم تجد لها رادعاً من وازعٍ أخلاقي أو ضغطٍ دولي وقانوني، تتعمّد اختيار أقدس الأوقات وأشرف البقاع إمعاناً منها في استفزاز مشاعر مليار ونصف المليار مسلم على مرأى ومسمع من العالم".

وأشارت إلى أن "هذا الانتهاك يأتي بعد فترة وجيزة من إقرار القانون العنصري الذي أطلقت عليه إسرائيل قانون القومية، ليؤكد على الطبيعة الإقصائية والعنصرية لهذا الاحتلال الآثم".

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة بأعداد كبيرة المُصلّى القبلي المسقوف في المسجد الأقصى، واعتقلت عدداً من المصلين، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية.

جاء ذلك في أعقاب اشتباك مصلين فلسطينيين مع قوات الاحتلال بساحات المسجد، فور انتهاء صلاة الجمعة، في حين حاصرت القوات المصلين في المسجد القبلي، وأغلقت البوابات باستخدام القضبان الحديدية.

مكة المكرمة