قطر تدعو لإلزام النظام السوري بوقف إطلاق النار

طالب بإلزام النظام بالاتفاق

طالب بإلزام النظام بالاتفاق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-01-2017 الساعة 08:15
الدوحة - الخليج أونلاين


دعت قطر، الأربعاء، إلى إلزام النظام السوري بتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منذ أيام في ظل انتهاكه المستمر له.

وقال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إن "الاتفاق في سوريا يمرّ بمرحلة خطيرة، في ظل الانتهاكات والخروقات المستمرة، ما يستدعي إلزام النظام بتطبيق بنود الاتفاق".

وأضاف آل ثاني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نتابع عن كثب التطورات في سوريا، ونستمر في التباحث مع المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات (رياض حجاب) ورئيس الائتلاف الوطني (أنس العبدة) حول مستقبل الحل السياسي".

اقرأ أيضاً :

مليشيات حزب الله تمنع وفداً روسياً من دخول وادي بردى

وفي وقت سابقٍ الأربعاء، التقى وزير الخارجية القطري كلاً من حجاب والعبدة وبحث معهما تطورات الأوضاع في سوريا عقب اتفاق وقف إطلاق النار الذي أُبرم، الأسبوع الماضي، برعاية تركية وروسية.

كما ناقش الطرفان وجهات النظر حول الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

يشار إلى أن اتفاقاً لوقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ، اعتباراً من الجمعة الماضي 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عقب موافقة النظام السوري والمعارضة على تفاهمات روسية-تركية.

وفي حال نجاح الاتفاق، تنطلق مفاوضات سياسية بين النظام والمعارضة في "أستانة" عاصمة كازاخستان، برعاية أممية - تركية - روسية 23 يناير/كانون الثاني الحالي.

ويواصل النظام السوري وحلفاؤه خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار، باستهداف مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، في حين أعلنت الأخيرة الاثنين، تعليقها أية محادثات متعلقة بـ"مفاوضات الأستانة" المزمعة؛ رداً على تلك الخروقات.

ولا تزال منطقة وادي بردى (غرب دمشق) تتعرض لهجوم مستمر منذ أكثر من 12 يوماً، من قِبل قوات النظام وحليفها "حزب الله" اللبناني.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي