قطر تدعو لتحرك دولي حازم لحماية الفلسطينيين

رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني (أرشيفية)

رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-04-2018 الساعة 15:25
الدوحة - الخليج أونلاين


طالبت قطر بـ"تحرك دولي عاجل وحازم لحماية الشعب الفلسطيني"، وذلك على خلفية قمع تل أبيب المسيرة السلمية الفلسطينية في الذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض".

جاء هذا خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم (الأربعاء)، برئاسة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وأدان مجلس الوزراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على المسيرة السلمية الفلسطينية في "يوم الأرض"؛ ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة المئات.

وطالب مجلس الوزراء بـ"تحرك دولي عاجل وحازم لحماية الشعب الفلسطيني"، كما طالب بـ"الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف مماراستها القمعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأكد "موقف دولة قطر الثابت في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

اقرأ أيضاً:

أمير قطر يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه الحقوق الفلسطينية

وتجمّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين، الجمعة الماضي، قرب السياج الفاصل بين غزة والضفة الغربية المحتلة، في إطار مشاركتهم في مسيرات "العودة" السلمية التي تأتي في سياق إحياء الذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض".

وفي الأيام التالية وحتى اليوم، واصل فلسطينيون التمركز قرب السياج، في إطار المشاركة في مسيرات العودة.

وأسفر اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على هؤلاء المتظاهرين، منذ الجمعة، عن استشهاد 19 فلسطينياً، وإصابة المئات في غزة.

و"يوم الأرض"، هو تسمية تطلَق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استُشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال أراضي فلسطينية.

مكة المكرمة