قطر تدين بشدة هجوم ليبيا وتصفه بالإجرامي

اعتبرت قطر الهجوم على مقر مفوضية الانتخابات عملاً إجرامياً مرفوضاً

اعتبرت قطر الهجوم على مقر مفوضية الانتخابات عملاً إجرامياً مرفوضاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-05-2018 الساعة 14:45
الدوحة - الخليج أونلاين


دانت دولة قطر بشدة الهجوم الذي استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأربعاء، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان لها، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

واعتبر البيان الهجوم على مقر مفوضية الانتخابات عملاً إجرامياً مرفوضاً، يهدف لتقويض الجهود الدولية الهادفة لتحقيق الحل السياسي وإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

وعبرت وزارة الخارجية عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب ليبيا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وقتل 11 شخصاً، منهم رجال شرطة وانتحاريون، اليوم الأربعاء، في هجوم استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس الغرب، أعقبته اشتباكات.

وفي السياق ذاته ذكرت وكالة الأناضول نقلاً عن مصدرٍ لم تسمه، أن عناصر مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" هي من هاجمت مقر المفوضية الكائن في منطقة "غوط الشعال".

اقرأ أيضاً :

11 قتيلاً في هجوم استهدف مقر مفوضية الانتخابات الليبية

وأفاد المصدر أن عنصراً من "داعش" فجّر نفسه داخل مقر المفوضية، قبل أن يتسلل مسلحون آخرون ويشتبكوا مع عناصر من الأجهزة الأمنية التي تقوم بحماية المقر.

بدوره قال مدير إدارة الأمن المركزي، محمد الدامجة، لقناة "ليبيا الأحرار"، إن المسلحين ما يزالون داخل مقر المفوضية، وإن قوات الأمن المركزي ما زالت تحاصر المقر حتى الساعة.

ومن المقرر أن تشهد ليبيا انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية العام الجاري بدعم إقليمي ودولي، لوضع حد للصراع السياسي على السلطة بين حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس (غرب)، والقوات التي يقودها خليفة حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق (شرق).

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي