قطر تطالب المجتمع الدولي بلجم ممارسات "إسرائيل" في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4Ebow
مسيرة العودة الكبرى

طفل أُصيب أمس الجمعة في مسيرات العودة بغزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-09-2018 الساعة 08:58
الدوحة – الخليج أونلاين

دعت دولة قطر، اليوم السبت، المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته تجاه غزة، وذلك تعليقاً على قتل الاحتلال الإسرائيلي 7 فلسطينيين، أمس، خلال مسيرة العودة الكبرى على حدود القطاع.

وطالبت قطر، في بيان نشره موقع وزارة الخارجية، "المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته ولجم آلة الحرب الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تتّبعها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين الأبرياء وتوفير الحماية لهم".

وأعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للقمع الدموي واستخدام قوات الاحتلال الرصاص في مواجهة المشاركين بمسيرات العودة في ذكرى انتفاضة الأقصى 2000؛ ما أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ومئات الجرحى.

واعتبرت أن التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير يشكّل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، مجدّدة تأكيد موقفها الثابت والدائم في دعم القضيّة الفلسطينية، بما يضمن إقامة دولة مستقلّة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وأمس الجمعة، قتل الجنود الإسرائيليون المتمركزون على حدود غزة 7 فلسطينيين، وأصابوا بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع 506 مواطنين آخرين، خلال مشاركتهم في الجمعة الـ27 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وتزامنت مسيرات الأمس مع الذكرى الـ18 لانتفاضة الأقصى، والتي اندلعت بعد اقتحام رئيس الوزراء الأسبق، أرئيل شارون، ساحات المسجد الأقصى عام 2000.

مكة المكرمة