قطر تطالب بتحرك دولي لوقف العدوان على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-07-2014 الساعة 07:47
الدوحة- الخليج أونلاين


أعربت دولة قطر عن إدانتها الشديدة لسلسلة الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي أسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة قطر "تستنكر بشدة الممارسات العدائية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة". كما طالبت في بيانها المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف العدوان على الفلسطينيين وفك الحصار الجائر على قطاع غزة.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ومواصلة الحكومة الإسرائيلية حصارها الظالم ضد أهلنا في قطاع غزة والتطبيق على سبل عيشهم الكريم، بما يكرس تحويل قطاع غزة إلى سجن كبير.

وطالبت الخارجية في بيان لها، المجتمع الدولى بالتحرك العاجل "لإدانة هذا العدوان المقصود والدعوى إلى التدخل العاجل لوقف هذا التصعيد فوراً".

فيما دعا رئيس الحكومة الفلسطينية السابقة في غزة إسماعيل هنية، الثلاثاء، الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماعات طارئة لدراسة العدوان وآثاره على الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات عملية لحماية شعبنا والتضامن معه وكبح جماح العدوان الإسرائيلي.

في السياق، طالب السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة "رون فروشاور"، فجر الثلاثاء، مجلس الأمن بإدانة حماس وتجريم ما أسماه "العنف" الموجه ضد تل أبيب.

كما دعا السفير الإسرائيلي مجلس الأمن إلى توجيه طلب إلى الرئيس محمود عباس لفك حكومة الوحدة مع حركة حماس بشكل مباشر. وجاء في الكتاب الذي بعثه فرشاور بأن حماس تطلق الصواريخ على ملايين الإسرائيليين دون تفرقة في بئر السبع وإسدود وعسقلان وبيت شيمش، وذلك بمعدل صاروخ في أقل من دقيقة، على حد قوله.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء أكثر من 65 غارة على أهداف مختلفة في قطاع غزة نتج عنها إصابة 16 مواطناً بجراح متفاوتة من بينهم أطفال.

مكة المكرمة