قطر: سنحاسب مسؤولي دول الحصار على انتهاكاتهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAv3KL

قطر نحو محاسبة محاصريها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-12-2018 الساعة 22:28

تعهّدت قطر بمحاسبة كل المسؤولين من دول المقاطعة؛ أي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عن انتهاكات حقوق المواطنين القطريين.

وقال الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن حسن الحمادي، في كلمة ألقاها مساء أمس الخميس، خلال الاحتفال بيوم الأمم المتحدة في البلاد: "إن دولة قطر ستواصل جهودها البنّاءة من خلال آليات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات الصلة لوقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان؛ التي تمارسها دول الحصار ضد المواطنين القطريين والمقيمين في الدولة، بما في ذلك مواطنو دول الحصار أنفسهم، ومحاسبة جميع المسؤولين عن ذلك، وإنصاف الضحايا والمتضررين".

وأشار الحمادي إلى أن قطر "حقّقت نجاحات هامة على مستوى الدبلوماسية الدولية، وذلك في إطار دورها المحوري في حل النزاعات الشائكة في كثير من المناطق".

كما لفت إلى أن بلاده "حرصت على تقديم الدعم المالي لمنظمات الأمم المتحدة من أجل تحقيق أهدافها التي أُنشئت من أجلها، وقدّمت الدعم لصناديق الأمم المتحدة لإرساء السلام وتحقيق الاستقرار الدولي".

وأعلن الحمادي أن قطر "ستفتتح قريباً بيت الأمم المتحدة في الدوحة، الذي يضمّ مكاتب تمثيلية لعدد من أجهزة الأمم المتحدة، بما سينعكس إيجابياً على قدرتها في تنفيذ أنشطتها وبرامجها الإقليمية والعالمية".

وتعيش قطر، منذ 5 يونيو 2017، حصاراً من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهي التهمة التي تنفيها الدوحة وتقول إنها محاولة للسيطرة على قرارها السيادي.

مكة المكرمة