"قطر لحقوق الإنسان": سنلجأ إلى الأمم المتحدة لرفع الحصار

رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان علي بن صميخ المري

رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان علي بن صميخ المري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-06-2017 الساعة 17:42
الدوحة – الخليج أونلاين


قال رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان، علي بن صميخ المري، إن بلاده ستلجأ إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لرفع الحصار المفروض عليها منذ 11 يوماً.

وأوضح المري، خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف الجمعة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن "إجراءات سريعة" ستتخذها قطر لرفع الحصار عنها، مطالباً الدول الثلاث المُحاصِرة (السعودية والإمارات والبحرين) بالتراجع عن قراراتها.

كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك لرفع ما وصفه بـ"الحصار الجائر" عن بلاده، وقال إن ما تعيشه قطر هو حصار جوي وبحري وبري كامل، وعقاب جماعي يهدد مستقبل وحياة المواطنين والمقيمين.

وأعرب المري عن أسفه لخطاب "الكراهية" الذي روجت له العديد من وسائل الإعلام والكتّاب ضد دولة قطر، مؤكداً أنه يمثل "انتهاكاً لحرية الرأي والتعبير".

وفرضت دول خليجية ثلاث (السعودية، والإمارات، والبحرين) حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، في أعقاب الأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/حزيران الجاري، بين الدول الثلاث المذكورة من جهة، ودولة قطر من جهة ثانية.

واتهمت هذه الدول قطر بـ"دعم الإرهاب"، لكن الأخيرة نفت وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة