قطر وإيطاليا تجريان تدريبات بحرية مشتركة في الدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9YbR7

نفذ التمرين في إطار التعاون العسكري بين قطر وإيطاليا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-11-2018 الساعة 22:34
الدوحة - الخليج أونلاين

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، الاثنين، عن إجراء قواتها البحرية، والقوات الجوية الأميرية، تدريباً عسكرياً مشتركاً مع القوات البحرية الإيطالية، في المياه الإقليمية للدولة.

وقالت في بيان: إن "التمرين البحري، الذي أجُري تحت اسم "العبور"، تضمن عدداً من التدريبات؛ منها البلاغات البحرية، وتمرين البلاغات السطحية، وتمرين الدفاع ضد الأهداف الجوية (ADEX) مع جناح المقاتلات بالقوات الجوية الأميرية القطرية".

وأشار البيان إلى أن التمرين العسكري نُفذ في إطار  "اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتخطيط على كافة المهام والواجبات المطلوبة".

وكانت وزارة الدفاع القطرية أعلنت في 17 أكتوبر الماضي، عن توقيع اتفاق تعاون مع إيطاليا في مجال التدريب العملياتي، وإنشاء السرب القطري للطائرات العمودية من طراز "NH90"، عقب لقاء جمع وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، بنظيرته الإيطالية إلزيبيتا ترينتا، بمقر وزارة الدفاع الإيطالية بالعاصمة روما.

كما افتتح رئيس الأركان القطري غانم بن شاهين، في مايو الماضي، مقراً جديداً لمكتب الملحقية العسكرية لبلاده بالعاصمة الإيطالية روما، ونفذت القوات القطرية في الشهر نفسه تمريناً أطلق عليه اسم "لاهوب 7"، شاركت فيه، إلى جانب القوات الجوية الأميرية القطرية، قوات أمريكية وإيطالية.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تسعى بشكل مستمر إلى تعزيز إمكانيات قواتها المسلحة، وتوسيع شراكاتها العسكرية بما يضمن لها توفير أكبر قدرة ممكنة للدفاع عن حدود البلد وضمان استقراره.

ومع مرور قرابة عام ونصف العام على الحصار المفروض عليها من جيرانها، منذ الخامس من يونيو 2017، تحث قطر الخُطا لتعزيز قدراتها العسكرية بما يتناسب مع التغييرات والتهديدات الإقليمية.

وأُسست القوات المسلحة القطرية عام 1971، وتضم في الخدمة حالياً 12 ألف مقاتل بحسب ما يشير موقع "غلوبال فاير باور" المختص بالدراسات العسكرية، وقد تجاوز إنفاقها العسكري حاجز الـ19 مليار دولار، وفقاً لتقديرات عام 2015.

مكة المكرمة