قطر وتركيا تعلنان القبض على 5 متورطين بالقرصنة ضد "قنا"

نشر قراصنة تصريحات مزعومة لأمير قطر عبر "قنا"

نشر قراصنة تصريحات مزعومة لأمير قطر عبر "قنا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-08-2017 الساعة 13:09
أنقرة - الخليج أونلاين


ألقت السلطات التركية القبض على 5 أشخاص لهم علاقة بقرصنة وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، التي وقعت قبل نحو ثلاثة أشهر.

وأعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري، ووزير العدل التركي عبد الحميد غُل، في مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة التركية أنقرة، أنه تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص لهم علاقة بقرصنة وكالة الأنباء القطرية، مشيرين إلى أن التحقيق متواصل مع المتورطين.

اقرأ أيضاً :

واشنطن: الخلاف الخليجي استمر أكثر من اللازم ويجب خفض "التحريض"

وأضاف المري أن الجانب التركي أخبر القطريين بأن السلطات التركية ألقت القبض على خمسة أشخاص لهم صلة بعملية الاختراق وأنهم يخضعون للتحقيق، وقال إن نتائج التحقيق ستكشف عند انتهائه.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وفرضت عليها حصاراً برياً وبحرياً وجوياً، في حين نفت الدوحة الاتهامات، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

وكان قراصنة إنترنت قد أقدموا، في الثالث والعشرين من مايو، على اختراق الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، وذلك بفبركة ونشر تصريحات مزعومة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وشارك في التحقيق بقضية اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية كل من مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي (FBI)، والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية (NCA).

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي