قطر وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون العسكري

رئيس أركان القوات المسلحة القطرية

رئيس أركان القوات المسلحة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-06-2017 الساعة 15:59
الدوحة - الخليج أونلاين


أجرى الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، والفريق أول بيير دوفيلييه، رئيس هيئة أركان الجيش الفرنسي، مباحثات بمواضيع تهتم بالشأن العسكري.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن اتصالاً هاتفياً جرى، الثلاثاء، بين الطرفين، "بحث العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون العسكري المشترك، كما ناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الإقليمية وتطورات الأوضاع في المنطقة" بحسب الوكالة.

يذكر أن فرنسا ومنذ بدء الأزمة الخليجية، أبدت استعداداً للقيام بدور الوساطة، وأكدت أهمية حل الأزمة من خلال الحوار بين أطرافها؛ من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وتلقى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً، في 8 يونيو/حزيران، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان الثاني خلال 24 ساعة، بحثا خلاله آخر المستجدات والمساعي الدولية لحل الأزمة الخليجية.

يشار إلى أن منطقة الخليج العربي تمر بأزمة على إثر إعلان عدة دول خليجية وعربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، منذ الخامس من يونيو/حزيران الجاري؛ متهمة إياها بـ"دعم الإرهاب"، في حين اكتفت دول أخرى بخفض التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة.

اقرأ أيضاً :

صحيفة أمريكية: غياب استراتيجية ترامب في سوريا يعقد الأزمة

من جهتها، نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الإرهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة