قمة كويتية عُمانية بعد أسبوع من زيارة روحاني للبلدين

تأتي زيارة أمير الكويت بعد أسبوع من زيارة روحاني إلى كلٍ من مسقط والكويت

تأتي زيارة أمير الكويت بعد أسبوع من زيارة روحاني إلى كلٍ من مسقط والكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-02-2017 الساعة 15:47
الكويت - الخليج أونلاين


وصل أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، إلى مسقط حيث يجري زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، يتخللها مباحثات رسمية مع السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن زيارة أمير الكويت والوفد الرسمي تندرج في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين حيال مختلف القضايا، وتعزيز العلاقات الثنائية والتباحث في آخر مستجدات المنطقة.

وقال بيان لديوان البلاط السلطاني العماني: إن "الزيارة تأتي تلبية لدعوة من سلطان البلاد قابوس بن سعيد، وتتويجاً للعلاقات الأخوية المتينة، والروابط الوثيقة بين البلدين، وحرصاً من قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة بين بلديهما في مختلف المجالات".

اقرأ أيضاً :

ترامب يقرع طبول الحرب.. فهل تكون إيران ميدانه الأول؟

وتأتي زيارة أمير الكويت بعد أسبوع من زيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى كلٍ من مسقط والكويت، والتي أجرى خلالها مباحثات مع سلطان عُمان وأمير الكويت.

وأدت سلطنة عمان دوراً رئيساً في المفاوضات التي أفضت إلى التوصل للاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 في يوليو/تموز 2015، واستضافت محادثات سرية بين ممثلي طهران وواشنطن، كما أدت دور الوسيط في الأزمة اليمنية بين الانقلابيين الحوثيين والحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي.

مكة المكرمة