قوات أردنية تشتبك مع مسلحين مجهولين قرب الحدود السورية

الجيش الأردني يشتبك مع مسلحين قرب الحدود مع سوريا

الجيش الأردني يشتبك مع مسلحين قرب الحدود مع سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 07:53
عمّان - الخليج أونلاين


اندلعت اشتباكات بالرصاص الحي بين الجيش الأردني ومسلحين مجهولين عند الشريط الحدودي مع سوريا شمالي البلاد، بعد منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية قولها: "إن قوات حرس الحدود تبادلت إطلاق الرصاص مع مجهولين من داخل الأراضي السورية، دون معرفة هويتهم حتى الآن، مرجحة أن تكون محاولة تسلل، دون الإشارة إلى وقوع إصابات.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الأردني أطلق قنابل مضيئة لتمشيط المنطقة، ولم يعط مزيداً من التفاصيل.

من جهتها قالت مصادر سورية معارضة، إن الجيش الأردني أطلق الرصاص باتجاه أهداف معينة في بلدة زيزون بريف درعا الغربي.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الأردن مشاركته في تحالف دولي لضرب جماعات "إرهابية" بينها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني: إنه "من واجب القوات المسلحة الأردنية الحفاظ على مصالح الوطن والشعب والوقوف بوجه أي تهديدات للبلاد".

ودعا المومني الشعب الأردني إلى "الالتفاف حول الجيش ومؤازرته في القضاء على الإرهاب قبل وصول التنظيم (الدولة) للأردن"، مضيفاً أن "عمان مستمرة في محاربة الإرهاب لأنها ليست بمنأى عن تهديدات المتطرفين".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة، بدؤوا في تنفيذ "عملية عسكرية ضد إرهابيي (داعش) في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة، وأخرى قاذفات قنابل، وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم، أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي بدأت فجر الثلاثاء بتوقيت سوريا، وهي البحرين وقطر والسعودية والأردن والإمارات العربية.

مكة المكرمة