قوات أمريكية تنفذ ثاني إنزال جوي ضد القاعدة في اليمن

هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الأمريكي بعملية إنزال على أبين

هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الأمريكي بعملية إنزال على أبين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 13:23


قال سكان محليون، إن قوات أمريكية نفذت، صباح الخميس، عملية إنزال جوي في بلدة موجان على ساحل البحر العربي شرقي محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وقال أحد السكان، ويعمل طبيباً في مستوصف البلدة، إن طائرة مروحية نفذت صباح الخميس، عملية إنزال في بلدة موجان شرق عاصمة أبين زنجبار، واشتبكت مع بعض المسلحين في المنطقة، دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول حجم الخسائر من الجانبين أو الهدف من العملية.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه؛ لأسباب "شخصية"، لوكالة الأناضول، أنه بالتزامن مع الاشتباكات قصفت طائرة مقاتلة، مواقع في البلدة، التي تقول مصادر أمنية وعسكرية إن تنظيم القاعدة يقيم معسكرات فيها لأتباعه.

ونفى المصدر وجود معسكرات أو عناصر لتنظيم القاعدة في البلدة، مؤكداً أنها مجرد تكهنات لبعض وسائل الإعلام لكونها تعزو الأمر لانتماء زعيم تنظيم القاعدة في اليمن جلال بلعيدي المرقشي، المكنى بأبي "حمزة الزنجباري"، للمنطقة ذاتها.

اقرأ أيضاً :

ترامب يدفن إرث أوباما في سوريا.. فما شكل سياسته؟

وأشار المصدر إلى أنه فور عملية القصف التي استهدفت بعض المواقع في بلدة موجان، أخذت المروحية، الجنود الذين تم إنزالهم في وقت سابق.

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها وحدات تابعة للجيش الأمريكي بعملية إنزال في محافظة أبين، والثانية لها على مستوى اليمن، عقب عملية الإنزال التي تمت نهاية في يناير/ كانون الثاني الماضي، في محافظة البيضاء، منذ تولي دونالد ترامب سدة الحكم في بلاده.

وفي سياق متصل، قال مصدر محلي في محافظة البيضاء، إن طائرات يعتقد أنها أمريكية شنت قرابة 30 غارة توزعت على مناطق الصعيد في مديرية الصومعة جنوب شرق المحافظة.

وتابع المصدر قائلاً: "الغارات جاءت بعد تحليق مستمر للطيران الأمريكي، منذ مساء الأربعاء في سماء المديرية".

وأوضح المصدر للوكالة ذاتها، أن الغارات المذكورة لم تركز على هدف معين، بل توزعت على عدد من الشعاب الخالية، كما استهدفت عدة مواقع جبلية أخرى قرب مقبرة المديرية.

مكة المكرمة