قوات الاحتلال تعتقل 24 فلسطينياً وتُغلق شركات إعلامية

جنود الاحتلال في أثناء إغلاق إحدى المؤسسات الإعلامية

جنود الاحتلال في أثناء إغلاق إحدى المؤسسات الإعلامية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-10-2017 الساعة 10:23
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتَين، أسفرت عن اعتقال 24 فلسطينياً وإغلاق شركات إعلامية.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال بأن قواته اعتقلت 18 فلسطينياً ممن وصفهم بـ"المطلوبين"، 15 منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقال الناطق باسم قوات الاحتلال إنه تمت مداهمة ثمانٍ من وسائل الإعلام وشركات إنتاج فلسطينية، بزعم "الاشتباه في بثها وإرسالها مواد تحريضية ومشجعة على الإرهاب".

وأشار البيان نفسه إلى أن قوات الاحتلال أغلقت شركات إنتاج إعلامية، مثل "رامسات" و"ترانس ميديا"، بالإضافة إلى مصادرة معدات من شركات تعطي خدمات لقنوات؛ "الأقصى" و"القدس".

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت "مطلوبَين" يشتبه فيهما بـ"التحريض"، متابعاً: "تأتي هذه الحملة في إطار جهود الإحباط الشامل التي تهدف إلى استهداف معالم الإرهاب المختلفة، ومن بينها التحريض".

وبحسب وكالة "قدس برس"، فإن قوات الاحتلال أغلقت مقر شركتي "بال ميديا" و"ترانس ميديا" للبث الإعلامي في مدينة نابلس (شمالي القدس المحتلة)، قبل أن تُصادر معداتها، وتضع قراراً على مدخلها يتضمن إغلاقها 6 أشهر.

اقرأ أيضاً:

مقتل 9 من "الحشد" وعنصر للبيشمركة بمعارك سد الموصل

واندلعت مواجهات على دوّار الشهداء، وسط مدينة نابلس، بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة مواطنين بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط.

وفي القدس المحتلة، دهمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، واعتقلت ستة شبان فلسطينيين على الأقل (لم يتطرق إليهم بيان جيش الاحتلال)، قبل أن تنقلهم للتحقيق معهم.

ونفذت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، حملة مداهمات في مدينة طولكرم (شمالي القدس) واعتقلت ثمانية مواطنين على الأقل، تخللت ذلك مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين الشقيقين؛ مهدي ومحيي عمر البداونة، من مخيم عايدة للاجئين شمالي بيت لحم (جنوبي القدس)، بعد مداهمتها منزلهما والعبث بمحتوياتهما.

مكة المكرمة