قوات سعودية تصل إلى باكستان للمشاركة في تمرين عسكري

القوات الخاصة السعودية مع القوات الباكستانية في تمرين (أرشيف)

القوات الخاصة السعودية مع القوات الباكستانية في تمرين (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-10-2017 الساعة 22:45
إسلام آباد - الخليج أونلاين


أعلنت السعودية، السبت، اكتمال وصول طائرات القوات الجوية الملكية السعودية بجميع أطقمها الجوية والفنية إلى "قاعدة مصحف" الجوية، شمال شرقي باكستان، للمشاركة في "تمرين مركز التفوق الجوي" لعام 2017.

وسيكون هذا ثالث تمرين مشترك بين الجانبين أقيم أو يعلن عن إقامته، خلال الشهر الجاري، بعد تمرين "كاسح 1"، الذي اختتم في المملكة الخميس الماضي، و"الصمصام 6" المقرر انطلاقه في باكستان الأسبوع الجاري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه كان في استقبال القوة المشاركة في المناورة الجوية قائد التمرين العقيد الطيار الركن عبد العزيز بن عمر الحصيني.

اقرأ أيضاً :

"الشرق الأوسط الجديد".. هل تتحقق "نبوءة" كونداليزا ورالف؟

وأكد العقيد الحصيني أن جميع المقاتلات؛ بأطقمها الجوية والفنية والمساندة، جاهزة لبدء تنفيذ المناورات حسب ما خطط لها مسبقاً، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

واختتمت، الخميس الماضي، فعاليات تمرين "كاسح 1"، الذي نفذ بالمنطقة الشمالية الغربية بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها في الجيش الباكستاني.

واستهدف التمرين تعزيز كفاء سلاح المهندسين في الحرب غير النظامية لدى الجانبين وتوحيد المفاهيم والعمليات القتالية التي تأتي في إطار علاقات الصداقة والتعاون العسكري المتبادل بين القوات السعودية والجيش الباكستاني.

كما وصلت قوات برية سعودية، الخميس الماضي، إلى باكستان، للمشاركة مع نظيرتها الباكستانية في تمرين "الصمصام 6"، الذي ستنطلق مناوراته الميدانية الأسبوع الجاري.

ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين، ورفع الجاهزية القتالية للقوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها الباكستانية.

مكة المكرمة