قوات سوريا الديمقراطية تدخل دير الزور السورية لأول مرة

سلّمت واشنطن فصائل عربية في قوات سوريا الديمقراطية عربات مصفحة

سلّمت واشنطن فصائل عربية في قوات سوريا الديمقراطية عربات مصفحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-02-2017 الساعة 21:57
دمشق - الخليج أونلاين


قال مصدر عسكري كردي، الثلاثاء، إن تحالف قوات سوريا الديمقراطية، الذي تدعمه الولايات المتحدة، دخل محافظة دير الزور للمرة الأولى، في إطار حملة تدعمها واشنطن ضد تنظيم الدولة.

جاء هذا التقدّم ضمن عملية لمحاصرة الرقة، معقل تنظيم الدولة في سوريا، واستعادتها في نهاية المطاف، وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، الثلاثاء.

وقال المصدر العسكري الكردي للوكالة، إن التحالف الذي يضم مقاتلين من العرب والأكراد دخل الجزء الشمالي من محافظة دير الزور، واستعاد عدداً من القرى من قبضة مقاتلي الدولة.

اقرأ أيضاً :

شويغو يدعو لخطوات روسية أمريكية مشتركة في الرقة السورية

وفي الأول من فبراير/شباط الجاري، أكّد المتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط، ميجور أدريان غالاواي، أن القوات الأمريكية سلّمت فصائل عربية في قوات سوريا الديمقراطية عربات مصفحة رباعية الدفع؛ في إطار محاربة تنظيم الدولة داخل الأراضي السورية.

وفي السياق، أعلن تحالف قوات سوريا الديمقراطية، في 4 فبراير/شباط الجاري، بدء مرحلة جديدة من عملياته في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة؛ بهدف إكمال عزل المدينة، وقطع الطريق المؤدي لمحافظة دير الزور على مسلحي التنظيم.

وشنّت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يشمل وحدات حماية الشعب الكردية السورية، الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني المعارض لتركيا، حملتها في نوفمبر/تشرين الثاني؛ بهدف تطويق الرقة للسيطرة عليها في النهاية.

وقال التحالف، في بيان، إن العملية تجري "بدعم متزايد لقوات التحالف الدولي؛ سواء عبر تأمين التغطية الجوية لتقدم قواتنا، أو عبر المساعدة التي تقدمها فرقها الخاصة لقواتنا في أرض المعركة".

مكة المكرمة