قوافل "داعش" تصل شرقي سوريا بحماية نظام الأسد

"حزب الله" يعلن وصول أولى قوافل "داعش" إلى شرقي سوريا

"حزب الله" يعلن وصول أولى قوافل "داعش" إلى شرقي سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-08-2017 الساعة 17:30
بيروت - الخليج أونلاين


قالت "وحدة الإعلام الحربي" التابعة لمليشيا "حزب الله" اللبناني، إن قافلة تقل مقاتلي تنظيم الدولة وعائلاتهم وصلت إلى نقطة تبادل في شرقي سوريا، الثلاثاء، حيث سينتقلون منها إلى أراضٍ خاضعة لسيطرة التنظيم بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار.

وغادرت قافلة الحافلات وسيارات الإسعاف الحدود اللبنانية–السورية، الاثنين، برفقة قوة من الجيش السوري، بموجب وقف لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ يوم الأحد.

وأنهى الاتفاق هجوماً استمر أسبوعاً على جيب جبلي للتنظيم بمنطقة الحدود بين لبنان وسوريا، شنه الجيش اللبناني على جبهة، في حين حارب "حزب الله" وجيش النظام السوري على الجبهة الأخرى.

DIZZe87

اقرأ أيضاً:

تركيا تعود لرعاية ملف المصالحة الفلسطينية الشائك.. فهل تنجح؟

وبهذا، يسيطر لبنان على حدوده مع سوريا للمرة الأولى منذ سنوات وبالاشتراك مع "حزب الله". وتعمل قوة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة بدوريات حماية حدود لبنان الجنوبية.

وأظهرت لقطات عرضتها قناة المنار التلفزيونية، التابعة لـ"حزب الله"، الجيش اللبناني وهو ينتشر، الثلاثاء، في المنطقة التي انسحب منها تنظيم الدولة ويرفع عَلم لبنان قرب الحدود.

DIZ-gMyXkAAELTN

ووفقاً لـ"رويترز"، قال مصدر أمني إن هناك عدداً غير معروف من الألغام في المنطقة، وقد يكون نزعها صعباً؛ لأن الجيش لا يملك خرائط لأماكنها.

وأضاف أن جهود نزع الألغام ستبدأ قريباً؛ حتى يتمكن الناس من العودة لأعمالهم في المنطقة الجبلية التي تشمل حقولاً ومحاجر.

مكة المكرمة