قيادي في البيشمركة: استعدنا 97% من أراضي كردستان العراق

قوات البيشمركة الكردية

قوات البيشمركة الكردية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 15:44
أربيل - الخليج أونلاين


أفاد سيروان برزاني، القيادي في قوات البيشمركة، وشقيق رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني، الثلاثاء، أنَّ قوات البيشمركة تمكنت من استعادة 97 بالمئة من الأراضي الكردية التي سيطر عليها تنظيم "الدولة" في وقت سابق، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول.

وأشار برزاني إلى صعوبة مهمة الجيش العراقي في طرد مسلحي التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها، قائلاً: إنَّ "الجيش العراقي لن يستطيع طرد عناصر داعش من مناطقه ما لم يكن هناك دعم من القوات الأجنبية، وأظن أنَّ إخراج عناصر داعش من تلك المناطق قد يستمر لـ 5 سنوات".

وأوضح القيادي في البيشمركة أنَّ قواتهم اكتسبت خبرة كبيرة في معاركها مع تنظيم "الدولة"، وأصبحت قادرة على التصدي لهجمات التنظيم بدون حماية طائرات التحالف الدولي.

وتمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من السيطرة على الموصل ليتمدد الى مناطق أخرى، في يونيو/ حزيران الماضي، من بينها مناطق كانت تقع تحت سلطة إقليم كردستان العراق، ليعلن بعدها عن ما أسماها "الدولة الإسلامية".

ويشن تحالف دولي مشترك بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حرباً ضد تنظيم "الدولة" في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم داخل مدن الجارتين العراق وسوريا.

مكة المكرمة