قُم تشيع سبعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني قتلوا بسوريا

طيار مروحية من الحرس الثوري قُتِل في حلب السورية

طيار مروحية من الحرس الثوري قُتِل في حلب السورية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-12-2015 الساعة 17:45
طهران - الخليج أونلاين


كشفت وسائل إعلام إيرانية، أن سبعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني من أصول باكستانية، لقوا مصرعهم في الأراضي السورية خلال قتالهم في صفوف قوات النظام السوري.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، اليوم الاثنين، أن سبعة عناصر منتمية للحرس الثوري الإيراني قُتلوا في الأراضي السورية، بعد إرسالهم إليها للقتال في صفوف قوات الأسد.

وقالت الوكالة إن مراسم جنازة أُقيمت لأجل الجنود السبعة في مدنية قم الإيرانية، دون الإعلان عن أسمائهم والمناطق التي قُتِلوا فيها داخل سوريا، وتاريخ مصرعهم.

وكان موقع "مشرق نيوز" الإخباري الذي يبث من إيران، أعلن في وقت سابق أن طيار مروحية من الحرس الثوري الإيراني يدعى مسعود عسكري (25 عاماً)، قُتِل في محافظة حلب السورية في تاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم.

ويضاف القتلى الجدد إلى المئات ممن قتلوا في سوريا، فبحسب وسائل إعلام إيرانية وأخرى تابعة للمعارضة السورية، فقد بلغت خسائر إيران في سوريا خلال الأشهر الأخيرة نحو 500 عسكري، بينهم نحو 30 من القادة رفيعي المستوى.

فيما بلغ عدد الضباط الإيرانيين رفيعي المستوى الذين قتلوا في سوريا خلال قتالهم إلى جانب قوات النظام السوري منذ عام 2013 واعترفت طهران بمقتلهم، تسعة جنرالات.

مكة المكرمة