كاتب سعودي ينتقد أداء مجلس الشورى في بلاده

هاجم الكاتب وزير المالية إبراهيم العساف بسبب "عدم الاهتمام بمطالب الشعب"

هاجم الكاتب وزير المالية إبراهيم العساف بسبب "عدم الاهتمام بمطالب الشعب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-07-2014 الساعة 02:18
جدة -الخليج أونلاين


أثار كاتب صحافي سعودي الجدل بآرائه تجاه مجلس الشورى في بلاده، بعد أن وصفه بأنه استراحة "للمتقاعدين وتكريم لموظفي الدولة"، كما طالب بصلاحيات أوسع للمجلس، وإعادة صياغته من جديد ليؤدي الغرض منه.

وقال الكاتب صالح الشيحي، في لقاء تلفزيوني بث على قناة روتانا خليجية، أنه يستغرب مرور أكثر من ثلاثة أشهر ولا تجد الحكومة شخصاً يحمل مؤهلات لأن يكون وزيراً للصحة، أو أن يكون أميراً لمنطقة نجران الحدودية مع اليمن.

وهاجم وزير المالية إبراهيم العساف بسبب عدم الاهتمام بمطالب الشعب بعد مرور عام على هاشتاغ #الراتب_مايكفي_الحاجة، الذي أطلقه نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ولم يتم التفاعل معه.

وفي شأن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى السعودية ولقاء الملك عبد الله بن عبد العزيز، قال الشيحي: "أنا منعت من الحديث عن الشأن القطري، ومنعت من الكتابة في الصحافة القطرية".

وانتقد الكاتب السعودي بطء التنمية في بعض المناطق في بلاده، معتبراً أن كثيراً من سكان مناطق الأطراف يشدون رحالهم للعلاج في الدول المجاورة لها، كما شدد على رفضه أن يتعمد الكتاب الصحافيون إشغال الرأي العام بقضايا هامشية عن قضاياهم الهامة.

ودعا مجلس الشورى لأن يقوم بدور في المحاسبة والاستجواب، وقال: "لماذا لايستجوبون وزير الداخلية؟!". وأضاف: "يجب على مجلس الشورى أن يحاسب أين تصرف الموازنة المالية للدولة، وأين تذهب، ولماذا يعطى جزء منها لليمن ومصر".

ويطالب أكاديميون ونشطاء كثر في السعودية، بأن يتم تغيير آلية تعيين أعضاء مجلس الشورى بعملية الانتخاب أسوة بدول العالم، وكذلك توسيع دائرة الرقابة على الأموال العامة.

مكة المكرمة