كارتر: 60 متطوعاً سورياً فقط تم تدريبهم حتى الآن

وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2015 الساعة 00:17
واشنطن - الخليج أونلاين


قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الثلاثاء: "إن عدد المتطوعين السوريين الذين بدأ تدريبهم حتى 3 يوليو/ تموز قرابة 60 مقاتلاً، وهو رقم أصغر بكثير مما طمحنا إليه في هذه المرحلة".

جاء ذلك في معرض الإفادة التي أدلى بها كل من الوزير الأمريكي كارتر، ورئيس هيئة أركان الجيش الجنرال مارتن ديمبسي، خلال جلسة استجواب، الثلاثاء، أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وأضاف: "أخبرت القادة العراقيين أنه برغم استعداد الولايات المتحدة لتقديم دعم مفتوح للعراق أكثر مما نفعله حالياً، فإن علينا أن نرى التزاماً أكبر من جميع مرافق الحكومة العراقية".

وأوضح كارتر: "نحن نعلم من خلال تاريخنا في المنطقة، أن وضع قوات أمريكية مقاتلة على الأرض كبديل للقوات المحلية لن يأتي بحلول دائمة، لذا فنحن ندعم قوات العراق الأمنية، ونبني قوات معارضة سورية معتدلة، يتم تدقيق خلفياتها، لكن كلا الجهدين يحتاج إلى تعزيز".

واعتبر كارتر أن "الضربات الجوية لقوات التحالف حدت من حرية داعش في التحرك، وقيدت قدرته على تعزيز مقاتليه، وأضعفت قابليته على التوجيه والسيطرة".

واعترف الوزير الأمريكي بأن عمل القوات الأمريكية في العراق تباطأ بسبب عدم وجود متطوعين يخضعون للتدريب.

واستطرد قائلاً: "جهودنا في بناء قدرات الشريك، والمساعدة، والمشورة في العمليات المستمرة، تتم من خلال مساهمة ما يقرب من 3550 موظفاً أمريكياً في ستة مواقع في مختلف أنحاء البلاد، إلا أن عملهم التدريبي قد تباطأ بسبب قلة المتدربين (الذين سيقومون بدورهم بتدريب آخرين)".

وتابع: "منذ 30 يونيو/ حزيران تسلمنا عدداً كافياً من المتدربين، لما يكفي لتدريب 8800 جندي من الجيش العراقي وقوات البيشمركة، إضافة إلى 2000 من قوة مكافحة الإرهاب، فيما لا يزال 4000 جندي، بما فيهم 600 من قوة مكافحة الإرهاب، قيد التدريب حالياً".

بيد أن كارتر أقر بأن بلاده تواجه أزمة أكبر مع القضية السورية، قائلاً: "بعد ثلاثة أشهر من بدء برنامجنا حول التدريب والتسليح، فإن التدريب جارٍ، ونعمل على فحص وتدقيق قرابة 7000 متطوع لضمان أنهم ملتزمون بقتال داعش، ويجتازون فحص مكافحة التجسس".

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان: كل هيئة الأركان العامة الإسرائيلية استبدلت في عهدي

عاجل

ليبرمان: تم إطلاق أكثر من 500 صاروخ من غزة باتجاه أهداف إسرائيلية في المواجهة الأخيرة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة