كاميرون: تنظيم الدولة قد يستهدفنا في شوارعنا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-08-2014 الساعة 08:16
لندن- الخليج أونلاين


أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأحد (17/ 08)، أن على بلاده استخدام كل "قدراتها العسكرية" للتصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، محذراً من أن هذا التنظيم "قد يستهدفنا في شوارعنا" إذا لم يتم وقف تقدمه.

وقال رئيس الحكومة المحافظ، في افتتاحية نشرتها صحيفة "صنداي تلغراف"، إن هذا الأمر لا يعني أن على المملكة المتحدة أن ترسل مجدداً قوات إلى العراق، بل إن الأمر قد يستدعي التفكير في إمكانية التعاون مع إيران للقضاء على التهديد الجهادي.

وحذر كاميرون من أن الغرب يواجه "صراع أجيال"، موضحاً أنه "إذا لم نتحرك لوقف هجوم هذه الجماعة الإرهابية البالغة الخطورة فهي ستستمر في بناء قوتها إلى أن تتمكن من استهدافنا في شوارع المملكة المتحدة".

وأضاف كاميرون: "أوافق على أنه يتعين علينا أن نتجنب إرسال جيوش للقتال أو للاحتلال، ولكن علينا أن نعترف بأن المستقبل الأكثر إشراقاً الذي ننشده يتطلب وضع خطة طويلة الأجل".

وشدد رئيس الوزراء على أن الأمن لا يمكن أن يسود إلا "إذا استخدمنا كل مواردنا؛ المساعدات، الدبلوماسية، قدراتنا العسكرية"، مؤكداً أنه يتعين على بريطانيا أن تتعاون مع دول مثل السعودية وقطر ومصر وتركيا، و"ربما حتى مع إيران من أجل التصدي للتنظيم المتطرف".

مكة المكرمة