كردستان العراق : المالكي فقد عقله!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 12:46
العراق - الخليج أونلاين


أفاد متحدث باسم حكومة كردستان العراق بأن رئيس الوزراء نوري المالكي اتهم حكومة إقليم كردستان بإيواء الجماعات الإرهابية والمسلحين، وأن الإقليم بات قاعدة لانطلاق تلك الجماعات المسلحة.

وقال أميد صباح المتحدث الرسمي باسم رئيس الإقليم مسعود بارزاني ، إن نوري المالكي فقد عقله وصوابه، ووجّه رسالة إلى المالكي طالبه من خلالها بالاعتذار من الشعب العراقي بحسب البيان الذي نشر على موقع رئاسة الإقليم على الإنترنت.

وأضاف المتحدث أن رئيس الوزراء المنتهية ولايته يلقي بكل أخطائه وفشله على الشركاء الآخرين، وصرح أميد بأنه شرف عظيم للإقليم أن يستقبل المظلومين من أبناء العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد ألقى خطاباً عبر التلفاز ذكر من خلاله أن عاصمة كردستان أصبحت ملاذاً للإرهابيين والمسلحين، جاء هذا الخطاب رداً على رسالة لرئيس الإقليم البارزاني ذكر من خلالها أن هناك هجمة مريبة تستهدف كردستان العراق.

فيما لا زالت المعارك على أشدها بين الجيش الحكومي من جهة، وثوار العشائر وتنظيمات جهادية أخرى متشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية في أغلب المحافظات السنية كالأنبار والموصل وصلاح الدين، مع تراجع ملحوظ لقوات الجيش أمام تلك التنظيمات في أغلب المناطق السنية.

مكة المكرمة