كلينتون تتقدم على ترامب في أول تصويت انتخابي بأمريكا

هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-11-2016 الساعة 11:46
واشنطن - الخليج أونلاين


أحرزت المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، الثلاثاء، تقدماً على منافسها مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، في أول تصويت بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 أجري ببلدة "ديكسفيل نوتش" بولاية "نيو هامشاير".

وبحسب التقليد، فإن سكان قرية "ديكسفيل نوتش" هم أول الناخبين الذين يدلون بأصواتهم في الولايات المتحدة، وذلك قرابة الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش.

وحصدت كلينتون أربعة أصوات مقابل صوتين لترامب بأول تصويت تقليدي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وجرى التصويت في ثلاث بلدات صغيرة "ديكسفيل نوتش" و"هارتس لوكيشن" و"ميلسفيلد"، الواقعة في منطقة نائية من ولاية "نيو هامشاير" الحدودية مع كندا، منتصف الليل بالتوقيت المحلي (05:00 تغ).

اقرأ أيضاً :

أمريكا تطوي اليوم أسوأ حملة انتخابية رئاسية في تاريخها

وتغلق مراكز الاقتراع الأخيرة الساعة 1.00 بتوقيت غرينتش، الأربعاء، في آلاسكا.

ولا يُتوقع أن يُعرف اسم الرئيس المقبل للولايات المتحدة قبل الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، الأربعاء. لكن لا بد من الانتظار أكثر، وربما وقتاً طويلاً نسبياً، لمعرفة إن كانت النتائج متقاربة.

واختتم كل من المرشحين حملته الانتخابية التي لم يسبق لها مثيل في الحدة والبذاءة والشعبوية، قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي افتتحت مع صبيحة يوم الثلاثاء.

وفي آخر مؤتمر انتخابي، أعلن ترامب 8 نوفمبر/تشرين الثاني "يوم استقلال ثانياً" في الولايات المتحدة الأمريكية، محذراً من إضراب محتمل من قبل الطبقة العاملة، بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وقال متحدثاً في ولاية "ميشيغان"، الليلة الماضية، إن "تغييراً حقيقياً" يلوح في الأفق، حيث "نسعى لإلغاء النظام الصحي "أوباما كير" الكارثي، الذي يتسبب في عجز الموازنة".

وأضاف: "أطالب بأصواتكم حتى أتمكن من إلغاء النظام الصحي القائم، واستبداله بنظام يضمن الرعاية الصحية لكل أسرة في ميشيغان، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية".

مكة المكرمة