كلينتون تهاجم ترامب: لا يمكن تسليم برنامجنا النووي لمتقلب مزاج

المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون

المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-11-2016 الساعة 20:58
واشنطن - الخليج أونلاين


دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، إلى عدم التصويت لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، متهمة إياه بأنه متقلب المزاج ولا يمكن استئمانه على برنامج البلاد النووي.

وأوضحت كلينتون في تصريحات للصحفيين مساء الجمعة: "كيف نستأمن شخصاً متقلب المزاج على الرمز النووي لبلادنا؟ ماذا لو شعـر بالإهانة، كيف سيتصرف؟".

وإلى تأثير أمواله واستثماراته الخارجية على السياسة الخارجية لواشنطن في حال فوزه، ولا سيما في التفاوض مع رؤساء تلك الدول، لفتت كلينتون بقولها: "تـخـيلوا أن يكون رئيسكـم يملـك مئات الملايين في بنوك أجنبية.. كيف يتفاوض مع رؤسائها؟".

وقالت: إن "ترامب شخص يسخر من النساء والأفارقة ويدق الأسافين بيـن الناس، فكيـف نمنحه ثقتنا؟ أمضيت حياتي أكافـح مـن أجـل الأسـر والأطـفال بخلاف مـا كان يفعلـه السيـد ترامب". وأضافت: إن "ترامب يسأل عـن تاريخنـا فـي ثلاثيـن عامـاً مضت، لكنني أعلم جيداً ما فعله هو خلال هذه الحقبة".

اقرأ أيضاً :

القوات العراقية تستعد للتوغل داخل الموصل

وبدأ العد التنازلي لإعلان النتيجة النهائية لسباق البيت الأبيض الرئاسي، حيث تجرى الانتخابات الأمريكية في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ليفوز أحد المرشحَين؛ الجمهوري دونالد ترامب أو الديمقراطية هيلاري كلينتون، بكرسي الرئاسة الأمريكية.

وللمرة الأولى وقبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تفوق المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية، بنسبة 1% في أحدث استطلاع للرأي نشر الثلاثاء الماضي.

ويأتي هذا الاستطلاع بعد تجديد مكتب التحقيق الاتحادي (إف بي آي) التحقيقات مع كلينتون في قضية البريد الإلكتروني، التي استُغلت على نحو واسع لمصلحة منافسها الجمهوري ترامب.

مكة المكرمة