كلينتون وترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية بنيويورك

ترامب وكلينتون

ترامب وكلينتون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-04-2016 الساعة 09:40
واشنطن - الخليج أونلاين


فاز المرشح الجمهوري المثير للجدل، دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيويورك، وهي الولاية التي صنع فيها الملياردير ثروته وشهرته، فقد حصل ترامب على 60% من الأصوات، وفقاً لنتائج غير نهائية، بعد فرز 90% من الأصوات، في حين حصل جون كاسيتش على 25%، وتيد كروز على 15%.

وبعد إعلان النتائج النهائية، اقترب ترامب أكثر من الفوز بترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وفي كلمة ألقاها أمام مؤيديه بعد إعلان فوزه قال ترامب: إنه تجاوز أعلى التوقعات لعدد المندوبين الذي سيحصل عليه، موجهاً شكره لأهالي نيويورك.

وعلى الجانب الديمقراطي أظهرت نتائج أولية حصول كلينتون على 58% من أصوات الديمقراطيين في الولاية، في حين حصل منافسها بيرني ساندرز على 42%، من الأصوات.

ويبلغ عدد الأشخاص الذين يحق لهم التصويت في نيويورك 5 ملايين و800 ألف مسجلين كديمقراطيين، ومليونين و700 ألف مسجلين كجمهوريين، وهي انتخابات مغلقة، أي لا يمكن للمستقلين التصويت فيها.

ويشهد 26 أبريل/ نيسان الجاري المحطة التالية في سباق الانتخابات التمهيدية للحزبين، حيث ستجرى انتخابات في ولايات كونيتيكت، وبنسلفانيا، وديلاوير، ورود آيلاند، وميريلاند، وبعد انتهاء الانتخابات التمهيدية للحزبين في جميع الولايات الأمريكية، يعقد الحزب الجمهوري مؤتمره الوطني؛ لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية في 18 يوليو/تموز، بمدينة كليفلاند، في ولاية أوهايو، في حين يعقد الديمقراطيون مؤتمرهم في 25 من الشهر ذاته، في مدينة فيلاديلفيا، ببنسلفانيا.

مكة المكرمة