كورتلموش: الشك بأمن الحج لن يُبقي صفة "خادم الحرمين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pZBMd

العاهل السعودي يحمل لقب خادم الحرمين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-11-2018 الساعة 15:26
أنقرة - الخليج أونلاين

أعرب حزب العدالة والتنمية التركي عن قلقه من عدم شعور المسلمين بالطمأنينة خلال أداء مواسم الحج والعمرة؛ نتيجة ما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال نائب حزب العدالة والتنمية الحاكم، نعمان كورتلموش، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: إن "المسلمين سيشعرون بالقلق من التعرض لنفس مصير خاشقجي خلال الحج والعمرة".

وأضاف: "إذا بدأ المسلمون بالشك في أمن الحج فلن تبقى صفة خادم الحرمين (التي يحملها العاهل السعودي)، ولن يتم أداء الشعائر بطمأنينة".

والخميس الماضي قال كورتلموش إن جريمة اغتيال خاشقجي "سيكون لها عواقب سياسية قد تتسبب بعزل السعودية، ولن تبقى كقضية جنائية".

وفي 20 أكتوبر الماضي أقرّت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها؛ على أثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم، لكنها لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات أخرى سعودية غير رسمية تحدثت إحداها عن أن "فريقاً من 15 سعودياً تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه خنفاً".

و"خادم الحرمين الشرفين" هو لقب يعني القائم على خدمة الحرمين الشريفين؛ المسجدين: الحرام في مكة المكرمة، والنبوي في المدينة المنورة، وهو من الألقاب السلطانية.

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي