كوريا الشمالية تعلن مقاطعتها جلسات مجلس حقوق الإنسان

يناقش مجلس حقوق الإنسان تقريراً يوجّه انتقادات لاذعة لبيونغ يانغ

يناقش مجلس حقوق الإنسان تقريراً يوجّه انتقادات لاذعة لبيونغ يانغ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-03-2016 الساعة 09:18
بيونغ يانغ - الخليج أونلاين


أعلنت كوريا الشمالية، مقاطعتها لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان، الذي سيناقش سجلها، يوم 14 مارس/ آذار الجاري.

جاء ذلك على لسان وزير خارجيتها، ري سو يونغ، خلال الجلسة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، في جنيف، الثلاثاء.

وأضاف يونغ أنّ القرارات التي سيتخذها المجتمع الدولي ضدّ بلاده، ستكون "دليلاً واضحاً على عدم الحيادية وازدواجية المعايير"، مشيراً إلى "تجاهل المجلس لانتهاكات حقوق الإنسان الحاصلة في الولايات المتحدة الأمريكية، واللاجئين الذين يموتون غرقاً في القارة الأوروبية".

وسيناقش مجلس حقوق الإنسان في 14 مارس/ آذار الجاري، التقرير الخاص الذي أعده مقرر كوريا الشمالية، مرزوقي داروسمان، الشهر الماضي، الذي وجّه فيه انتقادات لاذعة لبيونغ يانغ.

ويأتي إعلان كوريا مقاطعتها اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، عشية تصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار أمريكي، يقضي بفرض عقوبات على بيونغ يانغ.

وينص مشروع القرار الذي سيتم التصويت عليه، الأربعاء، على "خضوع جميع الشحنات المتجهة من وإلى كوريا الشمالية لتفتيش إلزامي، إضافة لفرض حظر على تصديرها الفحم والحديد والذهب والتيتانيوم والمعادن الأرضية النادرة، وحظر استيرادها وقود الطائرات بما في ذلك وقود الصواريخ"، إضافة إلى "كل المواد المتعلقة بالنشاط النووي ووقود الطائرات، والأسلحة التقليدية والسلع الفاخرة".

مكة المكرمة