كييف: روسيا تحشد 4 آلاف جندي روسي على الحدود

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 14:26
كييف - الخليج أونلاين


حشدت القوات الروسية التي تحتل شبه جزيرة القرم نحو أربعة آلاف عسكري بعتادهم الكامل على الحدود الإدارية مع أوكرانيا، وفقاً لمصادر أوكرانية.

وصرح الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، في بيان له، "أن روسيا حشدت حوالي أربعة آلاف جندي متمركزين في شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا، على "الحدود الإدارية" مع أوكرانيا"، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني: "تفيد معلوماتنا أن جميع الوحدات العسكرية الروسية تقريباً في القسم الشمالي من القرم المحتلة، أي حوالي أربعة آلاف جندي، قد تم حشدهم على الحدود الإدارية مع أوكرانيا، مع جميع معداتهم وذخيرتهم".

وأثناء انعقاد قمة الناتو، أعلن البنتاغون يوم (09/4) أن روسيا "حشدت على الحدود مع أوكرانيا جنوداً ومعدات أقوى بكثير مما شاهدناه منذ بدء الأزمة بين كييف والانفصاليين المقربين من موسكو"، وأن القوات الروسية المنتشرة على الحدود مع أوكرانيا "قدرتها التدميرية لا سابق لها"، موضحاً أن "هناك نحو عشرة آلاف جندي على الحدود وتركيز أكثر لقطع المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي".

وكان الرئيس الأوكراني وممثلون عن الانفصاليين قد أعلنوا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أوكرانيا يوم الجمعة (09/05)، على أمل أن تنتهي الأزمة التي بدأت منتصف أبريل/ نيسان الماضي وأدت إلى مقتل نحو ثلاثة آلاف أوكراني وجرح وإصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف من النازحين.

مكة المكرمة