كي مون يزور الشرق الأوسط اليوم لبحث أزمة غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 09:21
نيويورك- الخليج أونلاين


يزور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الشرق الأوسط السبت (07/19)، لبحث الأزمة المستمرة في قطاع غزة.

وأعلن جيفري فلتمان، مساعد كي مون للشؤون السياسية، أمام مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن الأمين العام يريد التعبير عن "تضامنه مع الإسرائيليين والفلسطينيين". ولم يذكر فلتمان أي تفاصيل عن أجندة زيارة الأمين العام للمنطقة عموماً.

وفي وقت سابق، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه تحدث هاتفياً مساء الجمعة مع كي مون، و"طلب منه نشر الصور التي تظهر الصواريخ التي أخفيت داخل مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة، والتي تم اكتشافها أمس".

وكان نتنياهو يشير بذلك إلى ما كان أعلنه كريس غانيس، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في تغريدة له على تويتر، أول أمس الخميس، من اكتشاف 20 صاروخاً في ساحة إحدى المدارس التابعة للوكالة في غزة، مشيراً إلى الشروع بالتحقيق في الحادث.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "نتنياهو قال خلال المحادثة: إن حماس تخفي الذخائر في مدارس، وتطلقها فيما بعد على مدارس في إسرائيل"، وفق زعمه.

وبدأت الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من ليل الخميس-الجمعة، توغلاً برياً محدوداً على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك في اليوم الثاني عشر من عملية "الجرف الصامد" التي أطلقتها في 7 يوليو/ تموز الجاري.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، تسببت باستشهاد 309 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 2268 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى كتابة الخبر.

مكة المكرمة